icon
التغطية الحية

"قسد" تعلن استسلام عناصر من "داعش" في سجن الصناعة بالحسكة | فيديو

2022.01.26 | 15:47 دمشق

61ed77bf4c59b75e170bb60f.jpeg
عناصر من "داعش" ألقي القبض عليهم في سجن الصناعة (AP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الأربعاء، استسلام عدد من عناصر تنظيم "الدولة" المحاصرين في سجن الصناعة بالحسكة.

وقالت، في بيان نشره المركز الإعلامي التابع لها، إن قواتها "فرضت الاستسلام على عدد آخر من مرتزقة داعش ممن شاركوا في عمليات الاستعصاء والهجوم على سجن الصناعة (..) وذلك خلال عمليات مداهمة دقيقة نفذتها قواتنا واستهدفت مهاجع كان يتحصن فيها هؤلاء".

وأشار البيان إلى أن قوات "قسد" نقلت عناصر التنظيم إلى "مواقع أكثر أمناً"، من دون الإشارة إلى أعدادهم أو أي تفاصيل إضافية.

وخفّت حدة الاشتباكات في محيط السجن، منذ يوم أول أمس، وسط حصار تفرضه "قسد" على السجن، تزامناً مع تحليق دوري للمروحيات التابعة للتحالف الدولي.

وبحسب موقع "نورث برس" فإن أكثر من 350 عنصراً من "داعش" سلّموا أنفسهم لـ "قسد" خلال الأيام الماضية، في حين "حُرر" 23 أسيراً من موظفي السجن خلال عمليات الإثنين والثلاثاء.

وسبق أن أشار مصدر أمني إلى أن مفاوضات بدأت بين "قسد" و"داعش" تمهيداً "لعملية استسلام كاملة للعناصر المتبقين في عدد من مهاجع السجن"، مشيراً إلى أن المفاوضات تجري "بشكل غير مباشر".

وكانت خلايا تنظيم "الدولة" قد نفّذت هجوماً واسعاً، ليلة الخميس الفائت، على سجن الصناعة، بدأ باستهداف أسوار السجن، الذي يحوي مئات من عناصر "التنظيم"، بسيارتين ملغّمتين، تبعته اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وحينئذٍ، خرج عشرات السجناء من مهاجعهم وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشروا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج.