icon
التغطية الحية

"قسد" تعلن إطلاق سراح 631 محتجزاً في سجونها

2020.10.15 | 15:28 دمشق

1_1_1.jpg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف "مجلس سوريا الديمقراطي" (مسد) الجناح السياسي لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الخميس، عن نيّته إطلاق سراح 631 محتجزاً كانوا قد سجنوا بتهمة "الإرهاب"، ممّن تجاوز مدة عقوبته نصف مدة الحكم.

وأعلنت "أمينة عمر"، الرئيس المشترك لـ "مسد" في مؤتمر صحفي، أقيم اليوم الخميس في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا، أن السجناء الـ631 سيُطلق سراحهم عقب انتهاء المؤتمر مباشرة".

 

 

اقرأ أيضاً: "الإدارة الذاتية" تنوي إفراغ مخيم الهول من السوريين

وذكرت عمر أن من بين المطلق سراحهم هناك "/253/ سجيناً بتهم الإرهاب سيستفيد من شطب نصف العقوبة"، مشيرة إلى أن "غير المحكومين والمنظورين أمام المحاكم، سيستفيدون من قرار العفو بعد محاكمتهم أصولاً" بحسب تعبيرها.

كما شمل العفو، بحسب الرئيس المشترك لـ "مسد"، سجناء محكومين بتهم الإرهاب "من الذين غُرر بهم ولم تتلطخ أياديهم بدماء السوريين ولم يرتكبوا أي أعمال إجرامية".

وكانت "الإدارة الذاتية" التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أصدرت السبت الفائت عفوًا عامًا عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 10 تشرين الأول 2020، استثنت منه ما سمّتهم "القادة والأمراء والمدربون في التنظيمات الإرهابية وأعضاء التنظيمات الإرهابية المشاركون في الإعمال القتالية وأعمال التفجيرات وبقية المحكومين في قضايا الإرهاب" بحسب نصّ العفو.

اقرأ أيضاً: قسد تصدر عفواً عاماً يستثني المتوارين و"القادة والأمراء"

وأصدر "مسد" بياناً بخصوص إطلاق سراح السجناء، قال فيه إن مبادرتهم بقرار العفو جاءت "تلبية لمطالب الندوات التي عقدت ومن خلال تلك الجولات التي قام فيها بزيارة العشائر في مختلف مناطق شمال وشرقي سوريا".