قسد تعلن أسر 400 عنصر من تنظيم الدولة خلال فرارهم من الباغوز

تاريخ النشر: 06.03.2019 | 21:05 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أسرها 400 مقاتل من تنظيم الدولة أثناء فرارهم من معقلهم الأخير في ريف دير الزور الشرقي.

ونقلت وكالة رويترز عن قيادي كبير في قوات سوريا الديمقراطية قوله "إن قوات سوريا الديمقراطية أسرت 400 من مقاتلي تنظيم الدولة، أثناء محاولتهم الفرار من آخر معقل للتنظيم في شرق سوريا اليوم الأربعاء، بينما استسلم مئات آخرون من المتشددين.

وأضاف القيادي أن مئات المقاتلين من تنظيم الدولة الذين استسلموا غادروا منطقة الباغوز في إطار عملية إجلاء شملت أيضا مدنيين، لكن لم يتضح بعد عدد الذين سلموا أنفسهم.

وخرج المئات اليوم الأربعاء من آخر جيب لتنظيم الدولة في شرق سوريا، بعد تأجيل الهجوم الأخير على هذا الجيب للسماح بمغادرة المدنيين الذي تقول قوات سوريا الديمقراطية بأن عددهم أكثر مما كان متوقع.

وأفاد مصدر عسكري من قوات سوريا الديمقراطية أن عدد الأشخاص الذين غادروا الباغوز اليوم الأربعاء تجاوز ألفين. ولم يتضح ما إذا كان ذلك الرقم يقتصر على المدنيين. وأفادت قوات سوريا الديمقراطية بأنه جرى إجلاء أكثر من 6500 شخص خلال اليومين الماضيين، بينهم مئات الرجال.

ومن بين الذين خرجوا اليوم أفادت وكالة رويترز كان هناك حوالي 11 طفلاً من الأسرى اليزيديين.

وبخصوص موعد المعركة الأخيرة قال الكولونيل شون رايان المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة "إن القوة الدولية تعلمت ألا تضع أي جدول زمني للمعركة الأخيرة".

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية تقدمت في وقت سابق داخل الجيب الأخير، وبات عناصر تنظيم الدولة محاصرين في الخنادق على أطراف نهر الفرات.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام