قسد تعثر على مساعدات أممية في مقار لقوات النظام بالقامشلي | صور

تاريخ النشر: 26.04.2021 | 19:24 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشرت وسائل إعلام مقربة من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، صوراً لمساعدات أممية عليها شعار برنامج الأغذية العالمية في مقر لميليشيا الدفاع الوطني التابعة لقوات الأسد في مدينة القامشلي.

وقالت وكالة "هاوار" إن قوى الأمن الداخلي التابعة لقسد عثرت على صناديق إغاثية وطبية لمنظمتي برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (WFP) والهيئة الطبية الدولية، داخل أحد مقار ميليشيا الدفاع الوطني، ما يثبت تورط النظام في استغلال المساعدات".

وأضافت الوكالة أن "الأمن الداخلي" عثر على ألف صندوق للإغاثة تابع للأمم المتحدة، خلال عملية التمشيط في حي طي داخل مدرسة فاضل عبد العزيز حسن الواقعة في الجهة الشرقية من الحي، والتي حوّلتها ميليشيا الدفاع الوطني إلى مقر عسكري.

وكانت الاشتباكات قد اندلعت بين الأسايش والدفاع الوطني بمدينة القامشلي منذ نحو أسبوع، على خلفية مقتل أحد عناصر الأسايش على يد عناصر الدفاع الوطني في حارة "طي" وسط المدينة. وعلى إثر ذلك طالبت الأسايش قوات النظام بتسليم القتلة وإخراج جميع مقارها من المدينة.

ويذكر أن صحيفة "جديد" الألمانية قد نشرت تقريراً يشير إلى تدفق أموال المساعدات الأممية المُقدّمة إلى سوريا على المؤسسة التابعة لـ"أسماء الأسد" زوجة رئيس النظام "بشار الأسد".

وحسب صحيفة "جديد" فإنّ حكومة نظام الأسد تحتال مِن أجل الحصول على المساعدات، موضحة أنّه لا يُسمح لـ منظمات الأمم المتحدة بالعمل في مناطق سيطرة نظام الأسد إلا عن طريق "المؤسسة السورية للتنمية" التي تتبع مباشرة لـ"أسماء الأسد".