قسد تعتقل 7 عناصر من النظام السوري في مدينة القامشلي

تاريخ النشر: 14.01.2022 | 14:41 دمشق

القامشلي - خاص

اعتقلت قوات الأمن الداخلي (الأسايش) التابعة لقسد أمس الخميس أكثر من 7 عناصر من قوات النظام في مدينة القامشلي.

وقال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا، إنه "مساء أمس نشرت قوات "الأسايش" والقوات الخاصة حواجز مؤقتة في محيط المربع الأمني والطرق الواصلة إلى مطار القامشلي".

وأوضح المصدر أن "الأسايش اعتقلت خلال ساعات قليلة أكثر من 7 عناصر أمن على الأقل بينهم عناصر في المخابرات والأمن العسكري في أثناء توجههم من مطار القامشلي إلى المربع الأمني".

وأضاف أن "الأسايش نشرت حواجز لها في الشارع العام المؤدي للمربع الأمني وفي شارع عامودا والحسكة والحزام الجنوبي والشمالي المؤدي إلى مطار القامشلي الدولي وسط إجراءات أمنية مشددة على المارين شملت التأكد من الهوية وتفتيش بعض السيارات".

وقال ناشط إعلامي من مدينة القامشلي لموقع تلفزيون سوريا إن "المنطقة قد تشهد توترا بين النظام و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على خلفية المصالحات التي يقوم بها النظام مع أهالي في منطقة دير الزور والرقة".

وأشار المصدر إلى أن "قسد تتخوف من أن تشمل هذه المصالحات محافظة الحسكة التي تعد معقل "الإدارة الذاتية".

ولم يستبعد أن تتوجه "قسد" إلى افتعال توتر ومعارك محدودة مع النظام لزيادة الضغط عليه في المنطقة وتحذيره من أي خطوات مشابهة في محافظة الحسكة.

وقالت "الإدارة الذاتية" لشمال شرقي سوريا، في بيان الأربعاء الماضي، إن "شكل التسوية والمصالحة التي يتحدث عنها النظام من المفترض أن تكون مع كل القوى الوطنية والديمقراطية التي لا تزال تعاني من التصدع، من ذهنية النظام وتعنته في تبنّي لغة الحوار والحل الوطني السوري".

واتهم البيان النظام باستخدام "سياسة جديدة تتمثل في شكلية العودة إليها حسب الزعم من خلال ما تسميها بالتسوية أو المصالحة، وهذا يندرج بشكل أو بآخر تحت مزاعم خداع الرأي العام السوري والعالم".

وسبق أن أكدت صحيفة "الوطن" الموالية أمس الخميس استمرار عمليات "التسوية" في الرقة ودير الزور.