"قسد" تعتقل 16 شخصاً في بلدتين شرقي دير الزور

تاريخ النشر: 30.01.2021 | 11:03 دمشق

ديرالزور - خاص

اعتقل مجموعة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية، عدداً من الأشخاص خلال مداهمات نفذتها في بلدتين شرقي دير الزور، بتهمة "استهداف دوريات ومراكز أمنية" تابعة لـ "قسد".

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن دوريات تابعة لـ "قوات مكافحة الإرهاب" داهمت قرابة الساعة السادسة من مساء أمس الجمعة، بدعم من مروحيات التحالف الدولي، 8 منازل في بلدة الشحيل، ومنزلين في بلدة حوايج ذيبان.

اقرأ أيضاً: بتهمة التهريب.. "قسد" تعتقل عشرات المدنيين بريف دير الزور

وأضاف المصدر أن 16 "مطلوباً" جرى اعتقالهم خلال حملة الدهم، في حين فرّ 9 آخرين، لا تزال عمليات البحث جارية لإلقاء القبض عليهم.

وفرضت "قسد" حظر تجول قبيل البدء بالحملة، كما أغلقت مداخل البلدتين، حسب ما ذكر المصدر، الذي نوّه إلى أن عدداً من المعتقلين معروفون بمواقفهم "المناهضة لسياسة الإدارة الذاتية"، وعبروا في السابق عن مواقفهم الرافضة لـ "التجنيد الإجباري".

وحسب المصدر، نقُل المعتقلون إلى سجن العمري، الواقع داخل حقل العمري النفطي، الذي يُشرف عليه التحالف الدولي.

و تشهد مناطق ديرالزور الشرقية انفلاتاً أمنياً "ملحوظاً"، تجسّد بعمليات الاغتيال المتزايدة التي تطول عناصر وموظفين في "قسد"، وهو ما يشكل مصدر قلق لدى الأهالي، إذ تتوقف الحركة بشكل شبه كامل في المدن والبلدات خلال ساعات المساء، باستثناء الدوريات العسكرية.

اقرأ أيضاً: قوات سوريا الديمقراطية تشن حملة اعتقالات في ريف الحسكة

وسبق أن اعتقلت "قسد" 50 شخصاً من بلدة الشحيل، بتهمة تهريب البضائع بين مناطق سيطرة نظام الأسد و"قسد"، لتعود وتفرج عن 42 منهم، في حين أبقت على 8 في سجن الكسرة شمالي دير الزور.