"قسد" تعتقل معلمين يدرّسون مناهج حكومة النظام في الحسكة

تاريخ النشر: 21.01.2021 | 22:42 دمشق

الحسكة - خاص

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الخميس، عدداً من المعلمين والمعلمات في مدينة الشدادي جنوبي الحسكة بتهمة عدم التزامهم بالمناهج الدراسية التي فرضتها "الإدارة الذاتية" في مناطق سيطرتها.

وقالت مصادر من "لجنة التربية" التابعة لـ "الإدارة الذاتية" إن "قسد" دهمت معهد الرازي للتعليم الثانوي في مدينة الشدّادي واعتقلت خمسة معلمين للمرحلة الثانوية ومعلمتين من المرحلة الإعدادية وقادتهم إلى التحقيق بتهمة عدم التزامهم بالمناهج الدراسية الخاصة بـ "الإدارة الذاتية".

وأضافت المصادر أن قوى الأمن العام في الحسكة حذرت المعلمين والمراكز التعليمية من الترويج لمناهج حكومة النظام أو تدريسها تحت طائلة المسؤولية القانونية.

اقرأ أيضاً.. قسد تفرض تدريس منهاجها في مدارس القامشلي

وسبق أن اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" عدداً من المعلمين في مدينتي الدرباسية وعامودا خلال الأيام الماضية للتهمة ذاتها في محاولة من "قسد" لفرض مناهجها التعليمية في محافظة الحسكة.

ويرفض أهالي شرق سوريا مناهج الإدارة الذاتية مطالبين بتدريس مناهج اليونيسيف أو النظام على اعتبار أنها أكثر مصداقية في المؤسسات التعليمية لا سيما أن الإدارة الذاتية لا تمنح أي نوع من الشهادات التعليمية المعترف بها.

اقرأ أيضاً.. "قسد" تفرق مظاهرة ضد فرض مناهج "الإدارة الذاتية" في الحسكة

نظام الأسد يعيد تمركز قواته في حاجز "الدوار" غربي درعا
درعا.. الخبز عبر "البطاقة الذكية" بداية الشهر المقبل
وجهاء بلدة المزيريب غربي درعا يوافقون على بنود تسوية مع نظام الأسد
أعلى مستوى بتاريخه.. حجم الدين العالمي يقترب من 300 تريليون دولار
قانون جديد للإيجار في تركيا يصب في مصلحة المستأجر.. تعرف إليه
في الأسواق منذ 40 عاماً.. دواء مرشح للعلاج والوقاية من كورونا