"قسد" تعتقل معلمين بتهمة "الدعوى للتظاهر" جنوبي الحسكة

تاريخ النشر: 23.02.2021 | 15:44 دمشق

الحسكة - خاص

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الثلاثاء، عدداً من المعلمين في بلدة تل مركدة جنوبي الحسكة، ممن دعوا في وقت سابق للتظاهر ضد سياسية "التجنيد الإجباري".

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا، إن دورية تابعة لـ "قسد" اعتقلت 6 معلمين بعد أن دهمت منازلهم، واقتادتهم إلى مدينة الشدادي جنوبي الحسكة.

اقرأ أيضاً: دير الزور.. معلمون يحتجون على سوقهم للتجنيد بصفوف "قسد" |صور

وأضاف المصدر أن المعتقلين دعوا في وقت سابق، معلمين ومثقفين، إضافة إلى موظفي الإدارة الذاتية، للتظاهر ضد سياسة "التجنيد الإجباري" التي باتت "لا تستثني أحداً".

وسبق وأن اعتقلت "قسد" معلمين في بلدات الشدادي والدرباسية وعامودا، ممن أعلنوا رفضهم لسياسة "التجنيد" وملاحقة المعلمين لسوقهم إلى "الخدمة الإلزامية" في صفوفها.

وحسب تقرير صادر عن "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، فإن "قسد" تلاحق أكثر من 600 مدرس رفض الالتحاق بـ "التجنيد الإجباري"، مشيرة إلى أنها فصلتهم "تعسفياً" من عملهم في محافظات الرقة ودير الزور والحسكة.

وكان "مكتب الدفاع الذاتي" التابع لـ "قسد"، أبلغ جميع لجان "الإدارة الذاتية" بضرورة رفع أسماء الموظفين لديهم من "مواليد 1990 لغاية 2001، بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري، وفصل أي موظف يرفض الالتحاق دون سبب قانوني.

اقرأ أيضاً: "قسد" تشن حملة تجنيد في الحسكة تستهدف المعلمين

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"