icon
التغطية الحية

"قسد" تعتقل ضابطاً وعنصرين للنظام في عين عيسى

2021.09.07 | 06:51 دمشق

عين عيسى
مدينة عين عيسى في ريف الرقة (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مساء أمس الإثنين، عناصر من قوات نظام الأسد بينهم ضابط، وذلك في مدينة عين عيسى شمالي الرقة.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ "قسد" اعتقلت 3 عناصر من قوات النظام - بينهم ضابط برتبة ملازم أول - داخل مدينة عين عيسى، وذلك تنفيذاً لتعميم سابق يمنع دخول دوريات وعناصر "النظام" إلى المدينة بعد الساعة الثامنة مساءً.

وكان عناصر نظام الأسد الثلاثة - بينهم الملازم أول قصي دعبول من ريف دير الزور - يتجولون بعد الساعة الثامنة مساءً وسط مدينة عين عيسى، ما دفع دورية للشرطة العسكرية التابعة لـ"قسد" إلى اعتقالهم.

اقرأ أيضاً.. بتهمة تسوية أوضاع عناصر من "قسد" لدى النظام.. اعتقال مدنيين في الرقة

ونُقل العناصر إلى مركز شرطة "قسد" العسكرية في المدينة، لحين تسوية وضعهم وإعادتهم إلى قيادتهم في قاعدة عين عيسى، التي تتمركز فيها القوات الروسيّة أيضاً.

وحسب المصادر فإنّ العناصر الثلاثة هم من قوات النظام المتمركزة على تخوم منطقة "نبع السلام" - التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري - في ريف عين عيسى.

وكانت "قسد" قد أصدرت تعميماً، نهاية شهر آب الفائت، أرسلته إلى جميع دورياتها ونقاطها العسكرية تأمرهم من خلاله بمنع دخول أي سيارة أو عنصر تابع لـ قوات النظام بعد الساعة الـ8 مساءً، من دون توضيح الأسباب.

ويعدّ هذا القرار الأول من نوعه في منطقة عين عيسى، لا سيما أن دخول قوات النظام إليها، في تشرين الثاني عام 2019، كان بموجب طلب من "قسد"، التي كانت تسعى - حينذاك - إلى منع تقدم الجيش الوطني السوري إلى المنطقة.