icon
التغطية الحية

"قسد" تعتقل صيدلانيا انتقد ممارساتها في ريف دير الزور الشمالي

2022.08.22 | 08:31 دمشق

احتجاجات ضد "قسد" شمال شرقي سوريا (تلفزيون سوريا)
احتجاجات ضد "قسد" شمال شرقي سوريا (تلفزيون سوريا)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، عبر مداهمة مسلحة صيدلانيا انتقد ممارساتها وطالب بتحسين الواقع الطبي في ريف دير الزور الشمالي.

وقالت مصادر محلية وناشطون لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الإثنين، إن دوريات تابعة لـ"قسد" اعتقلت الصيدلاني مهند الهايش في أثناء عمله بلجنة الصحة بمنطقة الـ 7 كم بريف دير الزور.

وأضافت المصادر أن الدورية داهمت مبنى الصحة واعتقلت الصيدلاني واقتادته إلى جهة مجهولة وذلك بسبب انتقاده لـ "قسد" ومطالبته بتحسين الواقع الصحي في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن الأهالي بريف دير الزور الشمالي قطعوا الطرقات وأشعلوا الإطارات احتجاجاً على اعتقال الصيدلاني في حين أغلقوا مقر لجنة الصحة وطردوا الموظفين منه.

ويوم أمس شهدت مناطق مختلفة من أرياف دير الزور والحسكة مظاهرات شعبية وقطعاً للطرقات، احتجاجاً على الاعتقالات العشوائية التي تنفذها (قوات سوريا الديمقراطية) "قسد" بحق الأهالي، مطالبين بإيقاف الاعتقالات التعسفية والإفراج عن المعتقلين.

وتأتي هذه الاحتجاجات ضد ممارسات "قسد" في ظل التدهور الاقتصادي والأمني، الذي تزايد وبشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة، في ظل تجاهل "قسد" للمطالب الشعبية. وفق المصادر.

احتجاجات في دير الزور

والثلاثاء، قطع محتجون في قرية الحصان بريف دير الزور الغربي، الطريق الرئيسي في القرية وانتشروا بسلاحهم الفردي احتجاجاً على اعتقال "قسد" أحد أبناء المنطقة.

وتشهد عموم المناطق الخاضعة لسيطرة "قسد" في ريف دير الزور، تظاهرات واحتجاجات متكررة من جراء نقص الخدمات والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها سكان المنطقة في ظل الإهمال المتعمّد من قبل "قسد" و"الإدارة الذاتية".