icon
التغطية الحية

"قسد" تعتقل شبّاناً قادمين من تركيا لقضاء إجازة العيد في الرقة

2021.07.10 | 16:54 دمشق

قسد
عناصر من "قسد" (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم السبت، بأنّ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) اعتقلت عدداً من الشبّان القادمين من تركيا لـ قضاء إجازة عيد الأضحى في مدينة الرقة.

وقالت المصادر إنّ "قسد" اعتقلت، صباح اليوم، 9 شبّان من أهالي محافظة الرقة، عند حاجز طيّار "مؤقّت" نصبته قرب قرية التروازية في الريف الشمالي الشرقي، ونقلتهم إلى "مركز الاستخبارات" التابع لها في مدينة عين عيسى.

وتقع قرية "التروازية" على الطريق الدولي حلب - الحسكة (M4) الفاصل بين مناطق سيطرة "قسد" والجيش الوطني السوري، في منطقة عين عسيى شمالي الرقة.

وأضافت المصادر أنّ الشبّان دخلوا الأراضي السوريّة عبر معبر "تل أبيض" - الحدودي مع تركيا - الذي يسيطر عليه الجيش الوطني، شمالي الرقة، وانطلقوا إلى مناطقهم التي تسيطر عليها "قسد".

وتتراوح أعمار المعقتلين بين الـ20 والـ35 عاماً، في ظل مخاوف من عائلاتهم بإخفائهم قسراً بذريعة "التخابر مع تركيا والجيش الوطني" والتي باتت من أبرز التهم لدى "قسد".

وبحسب المصادر فإنّ عشرات المدنيين المقيمين في تركيا يخشون من الاعتقال في حال العودة إلى مناطقهم التي تسيطر عليها "قسد" وقضاء إجازة العيد هناك.

قبل أيام، بدأت المعابر السورية الحدودية مع تركيا باستقبال السوريين اللاجئين في تركيا، الراغبين بقضاء إجازة العيد في بلادهم، وذلك بعد سماح السلطات التركية بمنح الإجازات، بعد نحو عام من توقفها بسبب إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا.