قسد تعتقل شباناً لسوقهم إلى التجنيد الإجباري

تاريخ النشر: 12.05.2018 | 10:05 دمشق

آخر تحديث: 14.05.2018 | 18:54 دمشق

تلفزيون سوريا

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية أمس 75 شاباً من مدينة الطبقة التابعة لمحافظة الرقة شمال شرق سوريا لسوقهم للتجنيد الإجباري، تمهيداً لنقلهم إلى خطوط المواجهة مع تنظيم الدولة في ريف محافظة دير الزور.

وقالت وكالة "سمارت" إن دورية مشتركة من  "قسد"  والشرطة العسكرية التابعة لـ"الإدارة الذاتية"، وصلت إلى الطبقة قادمة من مدينة عين العرب (كوباني) وانتشرت في أحيائها وأقامت الحواجز.

وأضافت الوكالة أن "الشرطة العسكرية" اعتقلت شباناً من قبيلة الوهب ما دفع أبناءها لمهاجمتها، ووقع شجار بين الطرفين انتهى بإطلاق سراح الشبان، وتشن"قسد" منذ أيام حملة اعتقالات في محافظة الرقة بهدف سوق الشبان إلى التجنيد الإجباري في صفوفها.

وتواصل "قسد"عمليات الاعتقال في مناطق سيطرتها، إذ اعتقلت وحدات حماية الشعب يوم الخميس الماضي أربع عائلات نازحة من دير الزور قرب بلدة الكرامة شرق محافظة الرقة، إثر العثور على مقاطع مصورة "لتنظيم الدولة" بحوزتهم.

وتدور اشتباكات بشكل متقطع بين "قسد" وقوات النظام و"تنظيم الدولة" في مناطق بدير الزور، حيث تتقاسم قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية السيطرة على معظم المحافظة، بالإضافة لجيوب صغيرة لتنظيم الدولة على الحدود العراقية السورية.

و تسيطر قوات النظام على المناطق الواقعة جنوب شرق نهر الفرات باتجاه البادية السورية أو ما تُعرف بمنطقة الشامية، بينما تسيطر قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكياً على شمال شرق نهر الفرات أو ما يعرف بمنطقة الجزيرة.

مقالات مقترحة
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة