قسد تعتقل ثلاث فتيات من قرية الجرنية غربي الرقة

تاريخ النشر: 01.09.2020 | 07:22 دمشق

الرقة - خاص

اعتقل عناصر من قوات سوريا الديمقراطية أمس الإثنين، 3 فتيات من أهالي قرية الجرنية في ريف الرقة الغربي، في طريق عودتهن لمنازلهن.

وأوضحت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا أن الفتيات الثلاث تم احتجازهن في أثناء عودتهن من مدينة الطبقة، من قبل حاجز طيار لـ "قسد" على الطريق العام المؤدي إلى القرية.

وقال مصدر خاص من قوى الأمن العام لتلفزيون سوريا إن بعض الأهالي في قرية الجرنية تقدموا بشكوى حول فقدان الفتيات الثلاث، اثنتان منهن دون سن الـ 18.

وكشف المصدر أنه بحسب شهادات الأهالي القاطنين قرب موقع الاعتقال فإن سيارة عسكرية تحمل شعار وحدات حماية المرأة، أوقفت الميكروباص وأنزلت الفتيات الثلاث، قبل أن يقوموا بنقلهن إلى جهة غير معروفة وأكدوا أن الفتيات لم يبدين أي مقاومة.

وأشار المصدر الذي رفض الكشف عن أسماء الفتيات لأسباب عشائرية، إلى عدم وجود تهمة محددة بحق الفتيات، لكن يعتقد أن وحدات حماية المرأة عادت لخطف الفتيات بهدف زجهن في معسكرات التدريب التابعة لها، على غرار ما حصل في الحسكة وعين العرب "كوباني".

وتأتي حادثة اختطاف الفتيات بعد يومين من إعلان "الإدارة الذاتية" و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في بيان مشترك، عن استحداث مكتب خاص للنظر في شكاوى اختطاف قُصّر من الجنسين، وتجنيدهم ضمن صفوف "قسد".

وسيستقبل المكتب، بحسب ما ورد في البيان، شكاوى المواطنين وأولياء الأمور والجهات الإنسانية، بما في ذلك الإبلاغ عن حالات الخطف وتجنيد الأطفال.