"قسد" تطلق النار لتفريق المتظاهرين في محافظة الرقة

تاريخ النشر: 26.03.2018 | 09:03 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أطلق عناصر تابعون لقوات سوريا الديمقراطية الرصاص الحي على المتظاهرين وهاجمتهم بعربات "هامفي" الأمريكية في بلدة المنصورة التابعة لمنطقة الطبقة.

 

واندلعت الاحتجاجات في البلدة على خلفية اعتقال قوات سوريا الديمقراطية "بشير الحمدان الهمشر" شيخ عشيرة "البو خميس"، حيث خرج الأهالي في مظاهرات مطالبة بإطلاق سراح الشيخ بشير وقاموا بإحراق الإطارات وقطع الطرقات في البلدة.

 

 

 

 

وبثت مواقع إخبارية مقاطع فيديو وصورا تُظهر إطلاق عناصر قوات سوريا الديمقراطية النار على المتظاهرين في البلدة واستخدام عربات هامفي الأمريكية التي قدمها التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة .

 

 

 

 

ويعرف الشيخ بشير الحمدان الهمشر بمواقفه الرافضة لسياسة قوات سوريا الديمقراطية ويطالب بانسحابهم من المنطقة، الأمر الذي تسبب باعتقاله.

 

وأفاد موقع فرات بوست بإطلاق سراح الشيخ بشير الهمشر بعد الاحتجاجات الشعبية وضغط بعض وجهاء العشائر.

 

من جانب آخر أفاد موقع الشرق نيوز بتدهور الوضع الأمني في مدينة تل أبيض التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، بعد مناوشات جرت بين الاستخبارات التابعة لوحدات حماية الشعب ومكتب العشائر والإدارة الذاتية بسبب تدخل الاستخبارات بشؤون المدينة.

 

ويطالب مكتب العشائر مكتب الاستخبارات بالخروج بشكل نهائي من المدينة، والاستخبارات تعارض الطلب.

 

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب عمودها الفقري على معظم محافظة الرقة، وذلك بعد طرد تنظيم الدولة من المدينة بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا