"قسد" تصادر عبارات تهريب المحروقات التابعة للقاطرجي في الميادين

تاريخ النشر: 10.02.2021 | 20:15 دمشق

 دير الزور ـ خاص

دهمت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بضغط من التحالف الدولي المدعوم من الولايات المتحدة الأميركية، عبارات نهرية تابعة لميليشيا القاطرجي في مدينة الميادين، حيث كان يستخدمها القاطرجي الذراع الاقتصادي للأسد في تهريب المحروقات من مناطق سيطرة "قسد" إلى مناطق سيطرة النظام.

وبيّنت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الأربعاء، أن "قسد" صادرت العبارات النهرية في بلدة "الشحيل" في مدينة الميادين.

وتسيطر ميليشيا القاطرجي على معابر "بقرص"، حيث تستخدمه في عمليات تهريب المحروقات، والنفط الخام، والقمح من مناطق سيطرة "قسد" إلى مناطق  سيطرة النظام.

وأضاف المصدر أن ميليشيا القاطرجي نقلت صباح اليوم  نحو 40 عنصراً من عناصرها الموجودين في معبر "بقرص" إلى مدينة دير الزور بعد توقف عمليات التهريب فيه.

ودخلت 300 شاحنة نفط مملوكة لشركة القاطرجي أحد الأذرع الاقتصادية  لنظام الأسد، منتصف الشهر الفائت، إلى مناطق سيطرة "قسد" عبر معبر "الطبقة" ومعبر "الهورة" في ريف الرقة الغربي، بهدف ملء خزاناتها بالنفط.

وخلال شهر كانون الأول الفائت، دخل نحو 1300 صهريج تابع للقاطرجي محمل بالنفط إلى  مصفاة بانياس النفطية التابعة للنظام، عبر معبر "التايهة" غربي منبج ومعبر "الطبقة"، حيث تم تسجيل بياناتها لدى إدارة النقل البري التابعة لـ "الإدارة الذاتية"، والتي سهلت مرورها عبر المعابر.

اقرأ أيضاً: صهاريج نفط القاطرجي تدخل إلى مناطق سيطرة قسد

اقرأ أيضاً: مجدداً القاطرجي يرسل شاحنات لمناطق سيطرة "قسد" لتزويدها بالنفط

وفي وقت سابق أعلنت مجموعة القاطرجي عن فتح باب (التوظيف) ضمن "شركة المهام" للحماية والحراسات الأمنية عبر المدعو فراس الهنيدي الملقب بـ (أبو عبود) وهو عنصر سابق في الأمن العسكري وقائد ميليشيا "زين العابدين" التابعة للمخابرات العسكرية.

وشركة المهام هيا شركة ترافق شاحنات القاطرجي التي بدأت تكثف نشاطها في دير الزور بعد ازدياد أعمال التهريب خلال الفترة الماضية من نقل المحروقات وغيرها من المواد من معابر دير الزور التي تربطها مع "قسد".