"قسد" تشن حملة تجنيد إجباري جديدة في الحسكة

تاريخ النشر: 19.12.2020 | 18:20 دمشق

الحسكة - خاص

بالتزامن مع التصعيد العسكري الذي تشهده منطقة عين عيسى شمال الرقة، شنت الشرطة العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية اليوم السبت، حملة تجنيد إجباري واسعة لعشرات الشبان في ريف الحسكة.

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون سوريا أن الشرطة العسكرية التابعة لـ "قسد" اعتقلت بالتنسيق مع قوات الأساييش عبر حواجز طيارة ودوريات جوالة أكثر من 55 شابا حتى اللحظة خلال ساعات اليوم، في عدة مناطق من محافظة الحسكة.

وشملت حملة التجنيد منطقة الشدادي ومركدة بريف الحسكة الجنوبي، إضافة لبلدة تل حميس وريف الدرباسية شمال الحسكة، حيث تم نقل الشبان إلى معسكرات التدريب بشكل مباشر دون التقيد بمراكز التجمع الروتينية.

واستهدفت الاعتقالات الشبان ضمن الفئة العمرية (1990 - 2001)، دون الالتزام بالموانع القانونية" وحيد - طالب مدرسة أو جامعة – أو بسبب حالة مرضية.

اقرأ أيضاً: قسد تشن حملة تجنيد إجباري في الرقة ومنبج

وقد تزايدت حملات التجنيد الإجباري بشكل ملحوظ مع التصعيد العسكري الذي تشهده منطقة عين عيسى، حيث شهدت كل من الرقة ومنبج حملات تجنيد مشابهة خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضاً: "قسد" تشن حملة تجنيد إجباري في الرقة ودير الزور

وأشارت المصادر أنه لوحظ في الأيام الأخيرة أن مدة التدريب في المعسكرات لم تعد ثابتة، حيث باتت قوات سوريا الديمقراطية تستخدم عناصر حديثي الخبرة بالأسلحة في جبهات القتال لتغطية الثغرات العسكرية على خطوط القتال ضد الجيش الوطني في محاور عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

مقالات مقترحة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021
واحدة منها أسبوعياً بسبب كورونا.. 25 حالة وفاة يومياً في دمشق