icon
التغطية الحية

"قسد" تشن حملة اعتقالات واسعة في مخيم الحدباء غربي الرقة

2022.04.27 | 15:05 دمشق

0.jpeg
عناصر من "قسد" خلال حملة أمنية سابقة في مخيم الهول بريف الحسكة - AFP
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

شنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم أمس الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في مخيم الحدباء للنازحين غربي الرقة.

وأفاد مصدر محلي من مخيم الحدباء بريف الرقة، لموقع تلفزيون سوريا، بأن دوريات لـ"قسد" طوقت المخيم من جوانبه الأربعة مساء أمس، واعتقلت 22 شاباً بعد مداهمة الخيام وإطلاق النار في الهواء، وذلك بحجة تورط الأهالي في استهداف عربة عسكرية لـ"قسد" على مقربة من المخيم بهجوم مسلح نفذه مجهولون.

وأكد المصدر أن وحدات من "قسد" طوقت المخيم بأكثر من 14 عربة عسكرية و80 عنصراً ومنعت الخروج والدخول، وذلك منذ الساعة الـ 8 من مساء الثلاثاء وحتى الساعة الـ 11 من الليلة ذاتها، لتنهي التطويق بعد أن نفذت الوحدات عمليات دهم لعشرات الخيام واعتقال 22 شخصاً بتهم التورط بأعمال إرهابية ضد "قسد".

وأضاف المصدر أن المخيم يضم ألف عائلة من أهالي ريف حمص وحماة ودير الزور، وهي المرة الثالثة التي تدهم فيها "قسد" هذا المخيم.

وجاءت هذه العملية عقب استهداف مجهولين، يوم أمس الثلاثاء، عربة عسكرية لـ"قسد"، ما أدى إلى مقتل 3 عناصر من "وحدات حماية الشعب" التي تمثل العمود الفقري لـ"قسد".

يشار إلى أنّ "قسد" شنت العديد مِن حملات الاعتقال في مناطق سيطرتها بأرياف دير الزور والرقة والحسكة - منها عدة حملات في مخيم الهول - بتهمٍ عديدة أبرزها التعامل مع تنظيم الدولة وفصائل الجيش الوطني، وأخيراً تهمة "التعامل مع ميليشيات إيران ونظام الأسد".

وبحسب أهالي المنطقة الشرقية فإن الاعتقالات والحملات الأمنية التي تنتهجها "قسد" ضد تنظيم الدولة لم تقوّض حركاته، بل ما تزال عملياته تتنامى بشكل كبير، ما يعكس فشل تلك الحملات التي تروّج لها "قسد"، بين حين وآخر.