قسد تشن حملة اعتقالات في دير الزور تطال أئمة ومؤذني مساجد

تاريخ النشر: 28.03.2019 | 22:03 دمشق

آخر تحديث: 28.03.2019 | 22:52 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

شنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الخميس حملة دهم واعتقالات واسعة في ريف دير الزور الشمالي والغربي، طالت بعضها أئمة ومؤذني بعض المساجد.

وبحسب موقع دير الزور 24 فإن حملة الدهم والاعتقالات التي شنتها قوات سوريا الديمقراطية طالت عدة قرى في ريف دير الزور الشمالي، دون معرفة أسباب هذه الحملة.

وأضاف الموقع أن عناصر قوات سوريا الديمقراطية داهموا عددا من المنازل في قرية الحريجة، فيما طالت حملة أخرى قريتي السجر وطيبة الفال، حيث تم اعتقال بعض الشبان واقتيادهم لجهة مجهولة بينهم أمام مسجد ومؤذن.

كما طالت حملة دهم وتفتيش من قبل قوات سوريا الديمقراطية بلدة الكبر بريف دير الزور الغربي دون ورود أنباء عن حملة اعتقالات

بدوره أفاد موقع فرات بوست بأن حملة الاعتقالات في ريف دير الزور الشمالي طالت نجم العبد الله إمام مسجد قرية طيبة الفال، وعبد الحكيم الدحل إمام مسجد من قرية الخضير بريف ناحية الصور لأسباب مجهولة.

كما تحدث موقع فرات بوست عن خروج أبناء بلدة الكسرة في مظاهرة ضد "قسد" وذلك بسبب ارتفاع أسعار وفقدان مادة المازوت في المنطقة، وذلك نتيجة تهريب المازوت إلى مناطق قوات نظام الأسد، حيث قامت "قسد" بإغلاق مداخل ومخارج البلدة.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت يوم السبت الماضي سيطرتها على قرية الباغوز آخر معاقل تنظيم "الدولة" في ريف دير الزور الشرقي، لتفرض سيطرتها الكاملة على كامل مناطق محافظة دير الزور الواقعة في الجزيرة السورية شمال وشمال شرق نهر الفرات.

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا