icon
التغطية الحية

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الرقة تطول المفرج عنهم من مخيم الهول

2022.01.27 | 13:12 دمشق

1594291015998141936.jpg
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أمس الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في مدينة الرقة وريفها، طالت عشرات الأشخاص المفرج عنهم سابقاً من مخيم الهول في الحسكة.

وقالت شبكة الخابور المحلية، إن "قسد" اعتقلت نحو 50 شخصاً، خلال مداهمات نفذتها بفترة حظر التجوال التي تفرضها في مناطق سيطرتها بالرقة، من أحياء الرقة وبلدة الجرنية بريفها الغربي.

وأضافت أن جميع الذين جرى اعتقالهم بمدينة الرقة وريفها، نقلتهم "قسد" إلى سجن عايد في مدينة الطبقة غربي الرقة.

وأشارت إلى أن "قسد" استقدمت تعزيزات إلى داخل سجن عايد ومحيطه، تخوفاً من عملية استعصاء للمعتقلين داخل السجن.

وكانت قوى الأمن الداخلي "الأسايش" في الرقة قد فرضت حظر تجوال أمني، يمتد من الساعة 6 مساء وحتى 6 صباحاً، وشهدت المراكز الأمنية والنقاط العسكرية، لا سيما حول سجن الرقة المركزي انتشاراً للمدرعات العسكرية وعناصر قوات مكافحة الإرهاب حولها، كما لوحظ انتشار قناصات فوق أسطح المقارّ، بحسب مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا.

وتأتي هذه الاعتقالات على خلفية الهجوم الواسع الذي شنه "تنظيم الدولة"، مساء الخميس الماضي، على سجن الصناعة، بدأ باستهداف أسوار السجن، الذي يحوي مئات من عناصر التنظيم، بسيارتين ملغّمتين، تبعته اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وحينئذٍ، خرج عشرات السجناء من مهاجعهم وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشروا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج.