icon
التغطية الحية

"قسد" تشن حملات اعتقال في الحسكة ودير الزور

2020.10.23 | 19:50 دمشق

upload_2018_11_qsd-alkrdyt-tshn-hmlt-atqalat-balhskt-ltjnyd-alshban-ajbaryaan.jpg
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

شنت قوات سوريا الديمقراطية، حملات اعتقال في محافظتي الحسكة ودير الزور طالت عددا من الشبان بتهمة التعامل مع الإرهاب والميليشيات الإيرانية.

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إن قوة عسكرية مكونة من 6 عرابات تابعة لقوات التدخل السريعة (HAT) التابعة لقسد، وبإسناد من طائرات التحالف الدولي اعتقلت بعد منتصف ليلة أمس 6 شبان في قرية المدينة شرقي بلدة الشدادي جنوب الحسكة.

وأضافت المصادر أن الاعتقال جرى بعد إغلاق مداخل القرية، وذلك بتهمة التعامل مع الإرهاب دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأشارت المصادر إلى أن المعتقلين تم اقتيادهم إلى سجن قوات سوريا الديمقراطية داخل القاعدة العسكرية الخاصة بالتحالف الدولي في مدينة الشدادي.

في السياق ذاته دهمت قوات سوريا الديمقراطية، فجر اليوم، عدة منازل في بلدة الشحيل وحوايج ذيبان شرق دير الزور، واعتقلت عشرات الأشخاص بتهم الانتماء إلى الميليشيات الإيرانية.

اقرأ أيضاً: قسد تعتقل شاباً تحت العمل الجراحي وتشتبك مع الأهالي بدير الزور

اقرأ أيضاً: 23 معتقلاً حصيلة حملة مداهمة شنتها "قسد" بريف الرقة

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون سوريا بأن من بين المعتقلين شاب معاق وعرف منهم كلاً من محمود المحمد الدهش ومحمد محمود الدهش وجاسم محمد الدهش وحمود خضر الدهش وعبد المحيسن الفرج وموسى الخليل الحسن الصالح، ومصعب موسى الخليل الحسن الصالح وهو شاب معاق.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية وبدعم من التحالف الدولي تشن عمليات دهم واعتقال في مناطق سيطرتها في دير الزور والحسكة والرقة، تستهدف من خلالها اعتقال المدنيين بتهمة الإرهاب دون إخضاعهم للمحاكمة أو حتى الكشف عن مصيرهم.