قسد تسلم روسيا أطفالاً من عائلات تنظيم الدولة

تاريخ النشر: 26.03.2019 | 10:03 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

سلّمت الإدارة الذاتية في مدينة القامشلي شمالي شرقي سوريا أمس الإثنين، ثلاثة أطفال روس من عائلات تنظيم الدولة إلى الحكومة الروسية.

وقال رئيس مكتب العلاقات الخارجية لـ الإدارة الذاتية عبد الكريم عمر لوكالة سمارت، إن الأطفال الثلاثة أشقاء أيتام، تم تسليمهم لوفد من مجلس الدوما الروسي بناء على طلب موسكو.

وأضاف "عمر" أن أعمار الأطفال تتراوح بين خمس وسبع سنوات، لافتا إلى أن 12 ألف امرأة وطفلا من عوائل تنظيم الدولة، يحملون 53 جنسية ما زالوا  موجودين في المخيمات.

وأمس سلّم عشرات من مقاتلي تنظيم الدولة أنفسهم لـ قوات سوريا الديموقراطية "قسد"، بعد خروجهم من أنفاق كانوا يختبئون داخلها في بلدة الباغوز، وإعلان انتهاء المعارك ضد التنظيم.

ومن بين الخارجين عدد كبير من أفراد عائلات التنظيم، كثيرون منهم أجانب، جرى نقلهم إلى ثلاثة مخيمات للنازحين في شمال شرق سوريا، أبرزها وأكبرها مخيم الهول المصمم لاستيعاب عشرين ألف شخص ويؤوي حالياً أكثر من 72 ألف شخص، 25 ألفاً منهم أطفال في سنّ الدراسة.

يذكر أن قسد أعلنت السبت الماضي السيطرة بشكل كامل على آخر معاقل تنظيم الدولة شرق دير الزور، بعد معارك بين الطرفين استمرت نحو 5 سنوات، دعم فيها التحالف الدولي قسد، وأسفرت غاراته عن تدمير عدة مدن سورية بينها الرقة، فضلاً عن مقتل آلاف المدنيين.

 

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان