"قسد" تسلم دفعة جديدة من الأطفال إلى ذويهم بعد تجنيدهم في صفوفها

تاريخ النشر: 13.02.2021 | 17:10 دمشق

الحسكة - خاص

سلمت قوات سوريا الديمقراطية عبر مكتب حماية الطفل في الحسكة صباح اليوم السبت، دفعة جديدة من الأطفال القصر إلى ذويهم كانوا قد التحقوا بصفوفها في وقت سابق.

وأفاد مصدر مطلع في الحسكة لتلفزيون سوريا أن قوات سوريا الديمقراطية سلمت عبر مكتب حماية الطفل في النزاعات المسلحة، 6 أطفال دون الـ 18عاما، كانوا ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية، إلى أهلهم بعد خدمة عدة أشهر.

وسلمت قوات سوريا الديمقراطية في الـ 9 من الشهر الحالي، 7 أطفال الى ذويهم بعد خدمتهم ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية، كما سلمت أيضاً بذات الطريقة في 28 من شهر كانون الثاني الماضي عددا من الأطفال بعد أن التحقوا بصفوف وحدات حماية الشعب قبل أشهر.

اقرأ أيضاً.. "قسد" تسلّم طفلة إلى عائلتها بعد تجنيدها في صفوفها

وبلغ عدد الأطفال الذين تم تسليمهم لذويهم منذ استحداث مكتب حماية الطفل في الحسكة 38 طفلاً وطفلة، 24 منهم خلال العام الجاري و16 خلال العام الماضي، في إطار الاتفاقية الموقعة مع الأمم المتحدة لحماية الأطفال في النزاعات.

وكان المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، قد قرر أواخر آب من العام 2020، استحداث مكاتب لحماية الطفل في النزاعات المسلحة في جميع مدن شمال وشرق سوريا وذلك بناء على اتفاقية وقعها القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، مع الأمم المتحدة لمنع تجنيد الأطفال وتجنيبهم الحروب.