"قسد" تسلم بغداد دفعة ثانية من مقاتلي تنظيم الدولة العراقيين

تاريخ النشر: 24.02.2019 | 11:21 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

سلمت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) الجانب العراقي نحو 180 عنصرا ًعراقياً من تنظيم الدولة، وتعد هذه الدفعة الثانية التي تعبر الحدود خلال أسبوع واحد.

وقال العقيد محمد الدليمي الضابط بالجيش العراقي في محافظة الأنبار لوكالة الأناضول أمس إن قسد سلمتهم 180 عراقيا من أعضاء تنظيم الدولة، وتمت العملية شمال مدينة القائم المقابلة لمدينة البوكمال السورية.

وأضاف الضابط العراقي "تعتبر هذه هي الدفعة الثانية من عناصر داعش الذين سلمتهم قوات قسد للجيش العراقي". مؤكداً أن جميعهم عراقيون ومطلوبون للقضاء وفق المادة 4 إرهاب.

وجرى الخميس الماضي تسليم 15 من عناصر التنظيم للجيش العراقي، ليرتفع عدد العناصر الذين عبروا الحدود إلى العراق بهذه الدفعة إلى 330.

بدورها نقلت وكالة "أسوشييتد برس" الأميركية عن مسؤولين عراقيين (لم تسمهم) أن قسد أخبرت السلطات العراقية بأنها قد ألقت القبض على 650 مسلحا عراقيا قرب الباغوز.

وقال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي إن العراق يستعد أيضاً لاستقبال الآلاف من النساء والأطفال العراقيين الذين يعيشون في معسكرات قسد في سوريا.

يشار إلى أن قوات "التحالف الدولي" تجري الآن مفاوضات مع عناصر "تنظيم الدولة" المتحصنين في جيب صغير بآخر معاقلهم ببلدة الباغوز شرق دير الزور، مِن أجل تسليم أنفسهم، مع اقتراب نهاية العملية العسكرية لـ"التحالف" ضد "التنظيم" في سوريا.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية