"قسد" تسلم "النظام" جثث قتلاه في "اللواء 93" بالرقة

تاريخ النشر: 02.09.2020 | 23:34 دمشق

الرقة ـ خاص

سلمت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لقوات نظام الأسد، اليوم الأربعاء، جثثاً لعناصره الذين قُتلوا سابقاً على يد تنظيم "الدولة".

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن "فريق الاستجابة الأولية التابع لمجلس الرقة المدني انتشل اليوم 42 جثة لعناصر من قوات النظام، قتلوا على يد تنظيم الدولة، خلال معارك السيطرة على اللواء 93 شمالي الرقة".

وأضاف المصدر أنه "تم اكتشاف مقبرة جماعية للجثث في قرية الفرحانية بريف بلدة عين عيسى شمالي الرقة، وسُلمت إلى النظام، الذي نقلهم بدوره الى المستشفى العسكري في حلب".

وأشار المصدر إلى أن "عملية الانتشال جرت بإشراف مكتب العلاقات التابع لـ قسد"، لافتاً إلى أن "عدد الجثث الذي سُلمت للنظام خلال الـ 48 ساعة الماضية، وصل إلى 57 جثة بعضها بلا رأس".

وكانت "قسد" قد سلّمت قوات النظام، أمس الثلاثاء، 14 جثة انتشلتها من مقبرة بقرية الفرحاني قرب بلدة عين عيسى شمالي الرقة، وأجلت استخراج باقي الجثث من مقبرة ثانية في القرية ذاتها إلى اليوم.

وباكتشاف مقبرتين لقتلى "اللواء 93" على يد عناصر تنظيم "الدولة"، يرفع عدد المقابر المكتشفة في المنطقة إلى أربع، بعد العثور على مقبرتين جماعيتين عام  2018، تحوي مئات الجثث.