قسد تزرع ألغام "المسبحة" على تخوم منطقة "نبع السلام"

تاريخ النشر: 27.11.2020 | 16:24 دمشق

الرقة - خاص

أفادت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا أن كتيبة الهندسة التابعة لوحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، بدأت خلال الـ 72 ساعة الماضية بزراعة ألغام أرضية من نوع جديد تسمى "المسبحة" على تخوم منطقة "نبع السلام" على غرار تلك التي استخدمها تنظيم "الدولة" في الرقة وشرق دير الزور.

وأوضحت المصادر أن عملية زراعة الألغام تتم في مناطق "كور حسن، خربة البقر، خفية سالم، الحرية" غرب مدينة تل أبيض، وأطراف أبو صرة والهوشان والخالدية المطلة على أوتستراد الـ M4 غرب عين عيسى وشمال مخيم عين عيسى سابقاً. بالإضافة للمنطقة الشمالية من قرية الرحيات والفاطسة شرق عين عيسى، وعلى أطراف الـ M4 من جهة قرية التروازية شمال شرق الرقة.

كما امتدت عملية زرع الألغام الى ريف بلدة تل تمر على محور صوامع العالية وبلدة أبو راسين وصولا للحدود التركية السورية شمال الحسكة.

وأكدت المصادر أن المشرفين على عملية زراعة هذه الألغام هم من الجنسية العراقية.

وبيّنت المصادر أنها المرة الأولى التي تستخدم بها "قسد" هذا النوع من الألغام على تخوم منطقة "نبع السلام" التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري.

يذكر أن ألغام "المسبحة" هي عبارة عن ألغام فردية من 5 إلى 8 ألغام يتم ربطها بسلك واحد، إذا انفجر أحدها تنفجر بقية الألغام وعلى مسافة 10 أمتار.

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا