icon
التغطية الحية

"قسد" ترفض إدخال مواد إغاثية إلى مربع النظام الأمني في القامشلي

2022.04.24 | 13:45 دمشق

277798848_1066982494161870_4777925601223735061_n.jpg
مبنى حزب البعث في المربع الأمني بالقامشلي (فيس بوك)
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

رفضت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، إدخال مواد إغاثية ومساعدات إلى مربع النظام الأمني في مدينة القامشلي الذي تحاصره منذ أسبوعين على خلفية حصار النظام حيي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، إن 4 شاحنات محملة بالمواد الغذائية والخبز والمحروقات حاولت الدخول برفقة وفد من القوات الروسية إلى مدينة القامشلي قادمة من مطار القامشلي العسكري إلا أن "قسد" منعوها من الدخول إلى المربع الأمني، حتى فك الحصار عن حيي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب.

وتابعت المصادر "ما زالت الشاحنات موجودة في مطار القامشلي العسكري حتى اللحظة بعد منع دخولها، وما زالت القوات الروسية تحاول مفاوضة قوات سوريا الديمقراطية على ذلك في الوقت الذي تؤكد فيه القوات الكردية رفضها القاطع لأي مساومة بهذا الإطار".

وما زالت قوات سوريا الديمقراطية تفرض حصارا خانقا على مربعي النظام في الحسكة والقامشلي، إلى حين فك الحصار عن الشيخ مقصود والأشرفية بحلب والذي تفرضه قوات النظام منذ نحو شهر.

وسبق أن  أكد  آلدار خليل القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي، أنه لا توجد لديهم نية بإخراج النظام من مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية" في القامشلي والحسكة أو أن يعلنوا الحرب ضده، بحسب ما نقل موقع باسنيوز.

وتتهم "الإدارة الذاتية" قوات "الفرقة الرابعة" التابعة للنظام السوري بمنع دخول الطحين والمحروقات إلى حيي الشيخ مقصود والأشرفية في مدينة حلب، منذ 13 من آذار الماضي.

واتهم بيان نشرته وسائل إعلام تابعة لـ "الإدارة الذاتية" قوات النظام بأنها "تفرض حصاراً خانقاً على الحيين، عبر منع إدخال شحنات المواد الغذائية والطحين والمحروقات إليهما منذ عشرين يوماً".

ورداً على ذلك، قطعت قوات الأمن الداخلي "الأسايش"، التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية"، الخبز عن النظام السوري في مدينة القامشلي، بعد محاصرتها لفرن البعث في المدينة، الذي يعدّ المصدر الرئيسي لتزويد قوات الأسد وأجهزته الأمنية بالخبز.