icon
التغطية الحية

"قسد" ترفض إجراء انتخابات "برلمان النظام" في مناطقها

2020.07.18 | 13:24 دمشق

untit1.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "الإدارة الذاتية" الذارع المدني لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) رفضها السماح بإجراء انتخابات مجلس الشعب التابع لنظام الأسد في مناطقها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي أجرته "الإدارة الذاتية" في مدينة القامشلي، اليوم السبت، وفق موقع "نورث برس" المحلي.

وقال المتحدث باسم "الإدارة الذاتية" في المؤتمر "انتخابات مجلس الشعب السوري لا تعنينا، ولن يكون هناك صناديق اقتراع في مناطقنا".

ويولي نظام الأسد اهتماماً كبيراً بانتخابات "مجلس الشعب" التي ستبدأ يوم غد الأحد.

ويسود التوتر في العلاقة بين "الإدارة الذاتية" ونظام الأسد، على الرغم من خوض الطرفين عدة جولات من المفاوضات خلال الأشهر الماضية، برعاية روسية.

ويتهم نظام الأسد "قسد" وأذرعها المدنية والسياسية بالعمالة لأميريكا، ويطالب "قسد" بحل نفسها والانضمام لقواته، في حين تطالب الأخيرة النظام بالاعتراف بوجودها بحكم الأمر الواقع، وبهيمنتها على شمال شرق سوريا.

وفي شباط الماضي، قالت رئيسة المجلس التنفيذي لـ "مجلس سوريا الديمقراطية"، إلهام أحمد، إن نظام الأسد وافق بوساطة روسية على بدء مفاوضات سياسية، مع إمكانية تشكيل "لجنة عليا"، إلا أن هذه المفاوضات لم تبصر النور بعد.

وتتضمن مهام "اللجنة العليا" مناقشة قانون الإدارة المحلية في سوريا، والهيكلية الإدارية لـ"الإدارة الذاتية".

وجاءت تصريحات إلهام أحمد، بعد لقاء لرئيس مكتب الأمن الوطني لنظام الأسد، علي مملوك، مع ممثلين عن العشائر السورية في مدينة القامشلي شرقي سوريا، طالبهم بسحب أبنائهم من صفوف "قسد"، في 5 من كانون الأول 2019.