قسد ترسل مواد لوجستية إلى خطوط الجبهات شمالي الرقة

تاريخ النشر: 24.09.2020 | 12:35 دمشق

إسطنبول ـ خاص

أفرغت شاحنات محملة بالمواد الغذائية تابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الخميس، حمولتها داخل مستودعات معدّة مسبقاً في بلدة "عين عيسى" شمالي الرقة.  

وأفادت مصادر محلّية لموقع تلفزيون سوريا، أن 13 شاحنة محملة بالمواد الغذائية انطلقت مساء أمس الأربعاء، من مدينة الحسكة ووصلت إلى مستودعات خاصة داخل بلدة عين عيسى حيث أفرغت حمولتها.

وأكدت المصادر أن تعميماً صدر من أحد مسؤولي المواد اللوجستية في عين عيسى أكد فيه على مسؤولي المستودعات منع استخدام المواد الغذائية المخزّنة لأي سبب أو طارئ، مبيناً أن عناصر "قسد" سيحتاجونها  خلال الفترات القادمة.

و تتكون المواد الغذائية، بحسب المصادر، من معلبات وأرز ومياه معدنية وبقوليات مغلفة، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الطحين ومواد الخبز.

وأوضحت المصادر أن عملية التخزين وصدور التعميمات على مسؤولي المستودعات، كانت قد طُبّقت في السابق قبيل انطلاق عملية "نبع السلام" في تشرين الأول من العام الماضي.

وقالت إن المستودعات عبارة عن محالّ تجارية ومزارع في بلدة عين عيسى والقرى الواقعة في الجهة الغربية منها، تعود لمواطنين من أبنائها، وتمت السيطرة عليها من قبل "قسد" بذريعة أن أصحابها من "العملاء".

وتضيف المصادر أن هناك تسع مستودعات ضخمة تقع داخل "رحبة السيارات" التابعة لعربات "قسد"، ومستودعين في قرية "الدبس" غربي عين عيسى، وتمت تعبئة خزانات وقود تتسع لأكثر من ألف برميل في رحبة السيارات، كما يتم العمل على إنشاء خزان مشابه داخل بلدة "تل السمن" جنوبي عين عيسى.