icon
التغطية الحية

"قسد" تدرس فرض حظر تجول كلي في مدينة منبج بسبب تفشي كورونا

2020.11.18 | 19:49 دمشق

1228023127.jpeg
كورونا في مناطق سيطرة "قسد" - (انترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

كشفت مصادر من لجنة الصحة في مدينة منبج التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية – قسد"، اليوم الأربعاء عن أنهم بصدد إصدارهم قرارا يقضي بفرض حظر تجوال كلي في عموم المدينة، بسبب تفاقم عدد الإصابات.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أن تفاقم الإصابات بكورونا في مدينة منبج يعود إلى "عدم الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية".

وتابع المصدر أن "غياب آلية التطبيق الفعلي لإجراءات الوقاية من الفيروس ساهمت في ازدياد عدد الإصابات في المدينة".

وأضاف أن "المنطقة تعاني من نقص حاد بالتجهيزات الطبية وخاصة أجهزة التنفس الاصطناعي، حيث تحتوي المدينة على 20 جهاز تنفس فقط، 5 منها في مستشفى الفرات التابع إلى لجنة الصحة، والأجهزة المتبقية موزعة على المشافي الخاصة في المدينة".

وفرضت "الإدارة الذاتية"، الخميس الماضي، حظراً كلياً للتجوال في منطقتي عين العرب وعين عيسى شمال شرقي سوريا، بدأ يوم الأحد الماضي ويستمر 10 أيام حتى الـ 25 من تشرين الثاني الجاري، وذلك بهدف مواجهة انتشار فيروس كورونا.

ويشمل الحظر إغلاق المرافق العامة والمحال التجارية ودور العبادة إغلاقاً تاماً بالإضافة إلى تعليق العمل في كافة مؤسسات "الإدارة الذاتية".

اقرأ أيضاً: "الإدارة الذاتية" تفرض حظر تجوال في مناطق سيطرتها

وسجلت هيئة الصحة التابعة لـ "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا، الإثنين الماضي، 5 وفيات بفعل فيروس كورونا، ليصل عدد الوفيات إلى 163، كما سجلت 111 إصابة جديدة بكورونا ليبلغ إجمالي عدد الإصابات 6230 إصابة، وبلغ إجمالي عدد حالات الشفاء 888.