icon
التغطية الحية

"قسد" تحشد قوات جديدة قرب منبج في ريف حلب الشرقي

2022.06.12 | 07:03 دمشق

قسد
عنصر من قوات سوريا الديمقراطية (أرشيف)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أرسلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، تعزيزات عسكرية من مدينة الرقة إلى ريف حلب الشرقي للانتشار في المناطق القريبة من مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري وتحضيراً لعملية عسكرية تركية على منبج وريفها.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، إن "قسد" بدأت بحشد ما يقرب من 75 عنصراً وسيارات دفع رباعي من عناصر لواء الشمال الديمقراطي التابع لها قرب قرية حزيمة شمال الرقة لترسلهم نحو ريف حلب الشرقي".

وأضافت المصادر أن عناصر وقيادة لواء الشمال، ستتسلم خط الساجور في منبج، للإشراف عليه وإدارة الجبهة إلى جانب مجلس منبج العسكري وكتائب شمس الشمال.

وأكدت المصادر أنه يجري تجهيز دفعة تضم 1500 عنصر من مجالس الطبقة والرقة العسكرية لإرسالها كتعزيزات جديدة على خطوط التماس مع فصائل الجيش الوطني شرقي حلب.

وسبق أن قتل وجرح عدد من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، من جراء قصف مدفعي تركي على تلة "السيريتل" شمالي مدينة منبج، تزامناً مع محاولة مقاتلين من "الجيش الوطني السوري" التسلل إلى قرية الحوتة غربيها.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه "الجيش الوطني" عن رفع الجاهزية العسكرية استعداداً للمشاركة إلى جانب القوات التركية في عملية محتملة ضد "قسد" قد تشمل منبج وتل رفعت بريف حلب.