"قسد" تتوسع في حملتها الأمنية وتدهم قرى جديدة في دير الزور

تاريخ النشر: 15.04.2021 | 13:54 دمشق

ديرالزور - خاص

وسّعت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) حملتها الأمنية التي أطلقتها بمساندة قوات "التحالف الدولي" في ريف دير الزور، لملاحقة فلول تنظيم "الدولة".

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا، إن "قسد" نفّذت حملة دهم في قرية العزبة شمال دير الزور، مساء أمس الأربعاء، اعتقلت على إثرها شخصاً يدعى "رامي المعيوف"، بتهمة الانتماء لتنظيم "الدولة".

وأضاف "المصدر" أن حملة دهم طالت أيضاً عدداً من المنازل في قرية الزر شرقي دير الزور، أسفرت عن اعتقال عدد من الأشخاص.

وشهدت قرية فليطح، تحليقاً للطيران المروحي والمسير التابع للتحالف، تزامناً مع تمشيط "قسد" للمنطقة، حسب ما ذكر "المصدر" الذي لم يتسنَ له معرفة تفاصيل إضافية.

وتأتي هذه الحملة بأوامر مِن قيادة التحالف الدولي، الذي أعلن عن إطلاق عملية أمنية لملاحقة فلول تنظيم "الدولة" في دير الزور، حيث لوحظ أن عمليات الاغتيال تتزايد بشكل شبه يومي دون أن تؤثر الحملات السابقة التي نفّذتها "قسد" على نشاط التنظيم في المنطقة.

وحسب أهالي المنطقة الشرقية فإنّ الاعتقالات والحملات الأمنية التي تنتهجها "قسد" ضد تنظيم الدولة لم تقوّض حركات "التنظيم"، بل ما تزال عملياته تتنامى بشكل كبير، ما يعكس فشل تلك الحملات التي تروّج لها "قسد"، بين حين وآخر.

يشار إلى أنّ "قسد" شنّت العديد مِن حملات الاعتقال في مناطق سيطرتها بأرياف دير الزور والحسكة - منها حملات عديدة في مخيم الهول - والرقة، بتهمٍ عديدة منها التعامل مع تنظيم "الدولة" وفصائل الجيش الوطني، ومؤخّراً بتهمة "التعامل مع الميليشيات الإيرانية وقوات نظام الأسد".

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا