"قسد" تتقدم في الباغوز آخر معاقل تنظيم الدولة

تاريخ النشر: 02.03.2019 | 11:03 دمشق

آخر تحديث: 05.03.2019 | 01:49 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية قسد مساء أمس بدء المعركة الأخيرة على تنظيم الدولة في بلدة الباغوز شرق دير الزور وذلك بعد خروج آخر دفعة من المدنيين.

وقال مصطفى بالي مدير المكتب الإعلامي لقسد اليوم السبت إن القوات تتوقع أن تنتهي المعركة من أجل السيطرة على آخر جيب لتنظيم الدولة "قريبا".

وأضاف بالي في تغريدة على تويتر أن عناصر قسد تقدموا على جبهتين في الجيب الذي يسيطر عليه التنظيم، مشيراً إلى وجود اشتباكات عنيفة تجري، أصيب إثرها ثلاثة مقاتلين من قسد، دون ذكر معلومات عن خسائر التنظيم.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، قد أعلن إحكام القوات المدعومة من قبل واشنطن في سوريا سيطرتها على 100 بالمئة من الأراضي التي كانت تحت سيطرة تنظيم الدولة.

يذكر أن تنظيم الدولة أطلق صباح الخميس سراح 24 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" كانوا أسرى لديه، مقابل إخراج مدنيين وعناصر جرحى من التنظيم، من المنطقة الأخيرة التي يسيطر عليها التنظيم.

وقالت منظمة الصحة العالمية قبل أيام إن عشرات الأشخاص ماتوا بعد خروجهم من مناطق سيطرة تنظيم الدولة شرق دير الزور نتيجة الظروف السيئة التي واجهوها على الطريق أو داخل المخيمات.

كما أكد مسؤول في قسد هذا الأسبوع أن نحو 40 ألف مدني غادروا آخر منطقة يسيطر عليها تنظيم "الدولة" في سوريا، وهو ما فاق التقديرات الأولية.

مقالات مقترحة
النظام يستعد لإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل على لقاح كورونا
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير