قسد تتفق مع روسيا والنظام على نشر نقاط مراقبة في عين عيسى

تاريخ النشر: 09.12.2020 | 22:52 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عن توصلها إلى اتفاق مع القوات الروسية وقوات النظام، الإثنين الماضي، ينص على نشر نقاط لمراقبة عملية وقف إطلاق النار في بلدة عين عيسى شمالي الرقة.

وقال قائد المجلس العسكري لبلدة تل أبيض، رياض الخلف، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إنهم توصلوا إلى اتفاق حول إنشاء ثلاث نقاط مراقبة مشتركة شرقي البلدة وغربها وشمالها على الطريق الدولي، بحسب وكالة هاوار.

وتحلّق مروحيات روسية منذ السادس من شهر كانون الأول الجاري في أجواء بلدة عين عيسى، عقب أسبوعين من قصفٍ للجيش التركي، استهدف مواقع لـ قسد على أطراف البلدة وعلى الطريق الدولي.

كما تعرضت مواقع لـ قسد على أطراف بلدة عين عيسى، خلال الأسبوعين الماضيين، لقصفٍ بقذائف الهاون والمدفعية نفذّه الجيش الوطني السوري.

اقرأ أيضا: الجيش الوطني يقصف مواقع للنظام و"قسد" شمالي الرقة

يذكر أنه في 21 من تشرين الأول الفائت، حاولت فصائل الجيش الوطني - للـمرّة الأولى منذ أشهر - التقدّم نحو بلدة عين عيسى واقتحامها مِن جهةِ قرية "صيدا" شمالي البلدة، واندلعت اشتباكات بين الفصائل وبين قسد مدعومةً بمجموعات مِن قوات الأسد.

وتشهد محاور ريفي الرقة والحسكة الفاصلة بين مناطق سيطرة قوات قسد والنظام من جهة وبين مناطق "نبع السلام" الواقعة تحت سيطرة الجيش الوطني، اشتباكات بين الطرفين ومحاولات متكررة لتسلل عناصر من قسد صوب مدينتي تل أبيض بريف الرقة ورأس العين بريف الحسكة، منذ انطلاقة عملية "نبع السلام" في تشرين الأول 2019 وانتزاع المنطقتين من سيطرة قسد.

اقرأ أيضا: حركة نزوح في عين عيسى إثر الاشتباكات بين "قسد" و الجيش الوطني

اقرأ أيضا: اجتماع بين "قسد" والروس عقب هجوم للفصائل شمالي الرقة

 

مقالات مقترحة
أوقاف النظام السوري تسمح بإقامة صلاة التراويح بالمساجد في رمضان
دول عربية وإسلامية وأوروبية تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان
كورونا.. ارتفاع عدد الإصابات شمال شرقي سوريا