icon
التغطية الحية

"قسد" تبلغ أهالي قرى بضرورة إخلاء منازلهم على أطراف M4 شمال الرقة

2022.03.14 | 10:03 دمشق

قسد
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية في الرقة (فيس بوك)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أبلغت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أهالي قرى التروازية الشمالية والغربية والزيدي شمال الرقة بضرورة إخلاء قراهم خلال أسبوع وذلك باعتبار المنطقة عسكرية لوقوعها على الجبهات القتالية على تخوم الطريق الدولي M4.

وأفاد مصدر عسكري لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الإثنين بأن البلاغ جاء بعد وصول تعزيزات عسكرية لـ "قسد" إلى أطراف القرى لتعزيز الجبهات، بالإضافة إلى تزايد عمليات حفر الأنفاق والخنادق في المنطقة .

وأوضح المصدر أن القرى المذكورة تضم نحو 1000 مدني بعد نزوح عشرات العوائل منها، في ظل رفض عشرات الأهالي الخروج من منازلهم وترك أراضيهم.

وذكر المصدر أن عملية الإخلاء تسعى من خلالها "قسد" لاتخاذ منازل المدنيين مراكز عسكرية ونقاط مبيت لعناصرها، بعد تزايد القصف من جانب الجيش الوطني على نقاط تمركزهم في المناطق المكشوفة على امتداد الطريق الدولي M4.

وتضم التروازية والزيدي 6 نقاط لقوات النظام والقوات الروسية تتموضع في منازل مدنيين هجروها هربا من القصف المدفعي الذي يطول أطراف هذه القرى خلال الاشتباكات.

وسبق أن هددت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أهالي قرية في ريف الرقة بتهجيرهم منها، وأمهلتهم 48 ساعة كي يغادروها.

وتسيطر "قسد" على معظم محافظة الرقة، وتشهد المحافظة ومناطق أخرى تسيطر عليها "قسد" مظاهرات منددة بسياسة الأخيرة، خاصة فيما يتعلق بنقص الخدمات وانقطاعها في الكثير من الأحيان.