icon
التغطية الحية

"قسد" تبدأ حملة لـ "حماية" أبراج الطاقة الكهربائية من التخريب

2021.08.10 | 19:31 دمشق

llllfffr.png
أبراج كهرباء تم تخريبها شمال شرقي سوريا (فيس بوك)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا اليوم الثلاثاء، إن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بدأت بتنفيذ خطة جديدة لـ "حماية" أبراج الطاقة الكهربائية.

ووفق المصدر، فإن الخطة تتضمن حملة أمنية لمنع تكرار عمليات التعدي على أبراج الطاقة الكهربائية، التي تزايدت مؤخرا، إضافة إلى منع السطو عليها.

وتسببت عمليات تخريب أبراج الكهرباء بحرمان ريف الحسكة من الكهرباء. وقالت المصادر إن الخطة التي بدأتها "قسد" تشمل نقطتين الأولى منح رخص سلاح مجانية لأبناء العشائر المقيمين على مقربة من أبراج الطاقة الكهربائية بريف الحسكة الجنوبي والشرقي والشمالي مقابل حمايتها من أي اعتداء وإعطائهم الإذن بإطلاق النار على أي شخص يحاول التعدي عليها.

والنقطة الثانية تشمل تزويد المتعاونين من البدو بأجهزة اتصال لاسلكية بهدف التواصل مع أقرب مركز أمن من أجل أي طارئ، إضافة إلى نصب كمائن وتسيير دوريات مكثفة في المناطق التي تشهد استهدافاً مستمراً للأبراج.

وأمس الإثنين، قبضت "قسد" على 8 أفراد يحملون أسلحة خفيفة في أثناء تفكيكهم لأحد أبراج الطاقة في المنطقة الواقعة بين محطة الجبسة و محطة المزرعة جنوب شرقي الحسكة.

ومؤخرا أقدم مجهولون على سرقة الزوايا الحديدية وبعض القطع المعدنية الداخلة في بناء الأبراج والتي تعتبر أساسية في تثبيتها مما تسبب بسقوط أكثر من 30 برجاً للطاقة الكهربائية بريف الحسكة، وفق ما ينشره "مكتب الطاقة" التابع لـ "الإدارة الذاتية"، لا سيما بين مدينة الحسكة وبلدة الهول وأيضا بين محطة الجبسة ومحطة المزرعة إضافة إلى الأبراج الناقلة للطاقة شرقي الشدادي .