قسد تبث اعترافات لأسرى من الأمن العسكري متورطين بتنفيذ تفجيرات

تاريخ النشر: 05.12.2020 | 15:16 دمشق

آخر تحديث: 05.12.2020 | 15:55 دمشق

إسطنبول - متابعات

بثّت قناة "روناهي" العاملة في شمال شرقي سوريا، يوم أمس الجمعة، اعترافات لشابين قالت إنهما عميلان لدى الأمن العسكري التابع للنظام، ومتورطان بعمليات تفجير في دير الزور.

وعرضت القناة المقربة من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والمتهمة بتبعيتها لها؛ الاعترافات ضمن تقرير ظهر فيه أيضاً تسجيل مصور يوثق عملية تفجير في مقر عسكري لـ "قسد" ببلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

وأظهر التقرير "اعترفاً" للمدعو "عبد الله العفين" أحد المتعاونين مع النظام، حيث قال إنه كان يزرع العبوات الناسفة مقابل 150 ألف ليرة سورية لكل عبوة. وكانت "قسد" قد اعتقلته مع أخيه -المتهم الثاني- في وقت سابق.

اقرأ أيضاً: بتهمة العمالة للنظام "قسد" تعتقل 19 شخصاً في الرقة

وذكر "العفين" المعتقل لدى “قسد” أنه زرع عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من اجتماع لوجهاء عشيرة العكيدات، بعد أيام من اغتيال الشيخ مطشر الهفل.

وأضاف أنه كان ينفذ عمليات زرع العبوات برفقة أشخاص آخرين، وكانوا يتلقون الأوامر من شخص اسمه "وسيم" والذي يتلقى الأوامر من شخص آخر يدعى "أبو حيدر" والذي بدوره يتلقى الأوامر من ضابط في الأمن العسكري التابع للنظام بدير الزور، يدعى "الرائد علي".

 

 

وخلال الشهرين الفائتين نشرت الأجهزة الأمنية لـ "قسد" تسجيلات مصورة في منبج وريف دير الزور والحسكة الرقة تظهر ما قالت، حيئنئذ، إنها عمليات أمنية أسفرت عن اعتقال متعاونيين مع الأجهزة الأمنية لنظام الأسد.

اقرأ أيضاً: بتهمة التعامل مع النظام.. قسد تعتقل 16 شخصاً في مدينة الرقة

واتهمت "قسد" المتعاونين بقيامهم بتفجير عبوات ناسفة في مناطق "الإدارة الذاتية" لخلق حالة من الفوضى الأمنية في مناطق الإدارة.

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا