"قسد": التنظيم لغّمَ الجيب الأخير بشكل كثيف جداً

تاريخ النشر: 03.03.2019 | 17:41 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أكد المتحدث العسكري باسم قوات سوريا الديمقراطية مرفان قامشلو قيام "تنظيم الدولة" بتلغيم الجيب الأخير لهم في قرية الباغوز بشكل كثيف جداً، وتوقع معركة حاسمة صباح اليوم.

ونقلت وكالة رويترز عن قامشلو قوله مساء أمس "إن قوات سوريا الديمقراطية تتقدم بوتيرة بطيئة نوعا ما والسبب أنها ليست هناك عجلة كبيرة للتقدم لعدم حدوث أي مشاكل كون تنظيم الدولة لغّم المنطقة بشكل كثيف جداً، وآلاف الألغام موجودة على الطرقات في تلك البقعة الصغيرة".

وأضاف قامشلو "إن قوات سوريا الديمقراطية اشتبكت مع مقاتلي التنظيم لنحو 18 ساعة داخل الباغوز بعد إخراج المدنيين المتبقين واستئناف القتال مساء يوم الجمعة"، وتوقع معركة حاسمة صباح اليوم الأحد.

وتقدر قوات سوريا الديمقراطية وجود مئات من مقاتلي تنظيم "الدولة" في جيبهم المحاصر، ووصفهم التحالف بقيادة الولايات المتحدة بأنهم "الأكثر صلابة".

وتباطأ تقدم قوات سوريا الديمقراطية على مدى أسابيع بسبب استخدام مقاتلي التنظيم المكثف للأنفاق والدروع البشرية، ولم تستبعد قسد أن يكون بعض المقاتلين قد اختبأ وسط المدنيين.

ومساء أمس أعلنت قوات سوريا الديمقراطية بدء المعركة الأخيرة على تنظيم الدولة في بلدة الباغوز شرق دير الزور وذلك بعد خروج آخر دفعة من المدنيين، وتوقع مصطفى بالي مدير المكتب الإعلامي لقسد نهاية المعركة قريباً.

وأفاد بالي أن عناصر قسد تقدموا على جبهتين في الجيب الذي يسيطر عليه التنظيم، مشيراً إلى وجود اشتباكات عنيفة تجري، أصيب إثرها ثلاثة مقاتلين من قسد.

 

مقالات مقترحة
"الصحة العالمية": تأخير موعد تسليم لقاحات "كورونا" إلى سوريا
تركيا.. أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا و"الداخلية" تصدر تعميماً
كورونا.. 7 وفيات و104 إصابات جديدة في مناطق "النظام"