قرارات جديدة في تركيا للحد من انتشار كورونا

تاريخ النشر: 08.09.2020 | 18:05 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أصدرت وزارة الداخلية التركية، اليوم الثلاثاء، تعميماً ينص على اتخاذ تدابير إضافية للحد من تفشي فيروس كورونا في البلد، بعد ارتفاع حصيلة الإصابات والوفيات اليومية خلال الأسبوعين الماضيين.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه " تم منع جميع الفعاليات الموسيقية في المطاعم والأماكن المشابهة بعد الساعة 12 ليلاً، بالإضافة إلى إلزام جميع المواطنين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة والخاصة باستثناء منازلهم".

وأضافت الوزارة بحسب ما نقلته وكالة الأناضول، أنه" تم منع سائقي الحافلات الصغيرة من أخذ ركاب أكثر من عدد المقاعد الموجودة في حافلاتهم".

وأُرسل التعميم الجديد "بموجب توصيات المجلس العلمي وتعليمات الرئيس رجب طيب أردوغان، إلى كافة الولايات التركية لتطبيقه".

وشددت الوزارة على ضرورة تكثيف جولات المراقبة على المحلات التجارية والأماكن العامة، للتحقق من مدى التزام المواطنين بالتدابير الوقائية، وقيام كوادر الولايات التركية أو القائم مقامية في الأقضية أو الجهات الأمنية، بجولات تفقدية لمراقبة مدى التزام المواطنين بالقرارات الجديدة والتدابير الوقائية. 

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ،أمس الإثنين، عن تشديد الإجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا على خلفية ارتفاع المعدلات اليومية للإصابات بالفيروس.

اقرأ أيضاً: كورونا.. إصابة أكثر من 200 موظف أممي في سوريا

اقرأ أيضاً: حالة جدل في سوريا بسبب افتتاح المدارس

وأكد أن الإجراءات تشمل تشديد الرقابة على المقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى حظر التنقل باستخدام وسائل النقل العام وقوفا، وفرض غرامات على الأشخاص غير الملتزمين بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

وأعلنت وزارة الصحة التركية يوم أمس الإثنين تسجيل 1703 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي المصابين إلى281 ألفا و509 حالة، وبلغت أعداد الوفيات بالفيروس 6730 حالة وفاة لغاية أمس الإثنين، بعد تسجيل 57 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة نهاية الشهر الماضي، أن تركيا تمر بالذروة الثانية لعدد الإصابات بفيروس كورونا، وذلك على خلفية تسجيل أعلى معدلات للإصابات الجديدة منذ حزيران الماضي.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
10 وفيات و222 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس