icon
التغطية الحية

قرارات بإغلاق أماكن عامة في الشمال السوري منعاً لانتشار "كورونا"

2020.09.16 | 07:47 دمشق

284.jpeg
عناصر من الدفاع المدني أثناء تعقيم مخيمات الشمال السوري - الإنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدر كل من المجلس المحلي لمدينة جرابلس، بريف حلب الشرقي، و"حكومة الإنقاذ" العاملة بمحافظة إدلب، حزمة قرارات تتعلق بإغلاق أماكن عامة، وذلك بعد الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في الشمال السوري.

ووجهت حكومة "الإنقاذ"، وفق ما أعلنت معرفاتها الرسمية، بإغلاق جميع صالات الأفراح وأماكن الألعاب الجماعية والمسابح العامة، والمعاهد التعليمية الخاصة، والملاعب والصالات الرياضية، في حين سيقتصر عمل المطاعم على تقديم الوجبات الخارجية فقط.

وفي جرابلس، أصدر المكتب الصحي في المجلس المحلي، بياناً قال فيه إنه قرر "إغلاق المقاهي وأماكن شرب الأركيلة والمطاعم العامة ومحال الحلاقة، نتيجة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في مدينة جرابلس وريفها".

وشدد المجلس في بيان، اليوم الثلاثاء، على ضرورة اتخاذ جميع الاحتياطات والتدابير اللازمة في الأسواق ومراعاة التباعد الاجتماعي فيها، مشيراً إلى أن القرار جاء "حرصاً على سلامة الأهالي ومحاولة للحد من انتشار الوباء".

119637144_1150206422028643_5861603222909545663_o.jpg

 

وارتفعت حصيلة المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا إلى 422 حالة، بعدما أعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة"، التابعة لـ "وحدة تنسيق الدعم"، يوم أمس الثلاثاء، عن تسجيل 77 حالة جديدة.

وقالت الشبكة في بيان، اطلع عليه موقع "تلفزيون سوريا"، إن الحالات توزعت بواقع 53 حالة في حلب و24 حالة في إدلب.

وأوضحت الشبكة أنه تم تسجيل 15 حالة جديدة بين الكوادر الطبية (1 طبيب و1 طبيب أسنان و7 تمريض و1 مدخل بيانات و1 فني تخدير و1 سائق إسعاف و3 عمال تنظيف) كما تم تسجيل خمس حالات في المخيمات (مخيم زوغرة جرابلس ومخيم شام اخترين ومخيم ريف حماة الغربي أطمة).

ويوم أول أمس، شهدت مناطق شمال غربي سوريا، ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، حيث تم الإعلان عن تسجيل 80 إصابة جديدة.

ومن بين الحالات المسجلة 28 حالة بين الكوادر الطبية، 12 حالة جديدة في المخيمات (مخيمي زوغرة والكوسا في جرابلس ومخيمي تل جبين والنور في اعزاز ومخيمي البشير والنصر في الدانا والمخيم القطري في كفرلوسين).

 

اقرأ أيضاً: بسبب كورونا.. إجراءات احترازية للدفاع المدني في الباب