قرابة 100 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر والسعودية

تاريخ النشر: 20.03.2020 | 22:58 دمشق

أعلنت كل من مصر والسعودية تسجيل حوالي 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين في البلدين إلى أكثر من 600 إصابة.

وقالت وزارة الصحة المصرية اليوم الجمعة إنه تم تسجيل حالة وفاة و29 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 285 إصابة بينهم 8 حالات وفاة.

وقال متحدث الوزارة خالد مجاهد، إنه "تم تسجيل 29 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، تشمل حالة لأجنبي و28 من المصريين، بعضهم عائدين من الخارج، والبعض الآخر من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا".

وأشار أيضا إلى "تسجيل حالة وفاة جديدة لمصري يبلغ من العمر 60 عاما من محافظة الجيزة وكان عائدا من إيطاليا".

وذكر مجاهد أن إجمالي عدد ضحايا الفيروس حتى الجمعة، بلغ 285 إصابة من ضمنهم 39 حالة تم شفاؤها، و8 حالات وفاة.

أما في السعودية فقد أعلنت وزارة الصحة السعودية، مساء اليوم، تسجيل 70 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي العدد إلى 344.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، "إن بين الإصابات الجديدة 11 حالة قادمة من دول؛ المغرب، والهند، والأردن، والفلبين، وبريطانيا، والإمارات، وسويسرا".

وأضافت "بقية الحالات الـ 58 هي لمخالطين لحالات سابقة، وبعضها مرتبط بحضور مناسبات اجتماعية كحفلات الزواج ومقرات العزاء ولقاءات عائلية".

وأوضحت الوزارة أن "الحالات الـ 70 منها 49 حالة في مدينة الرياض، و11 في مدينة جدة، وحالتان اثنتان في مكة المكرمة، وحالة واحدة في كل من المدينة المنورة والدمام والظهران والقطيف والباحة وتبوك وبيشة وحفر الباطن".

وأشارت الوزارة إلى أنه تم شفاء 8 حالات، بعد خضوعهم للرعاية الصحية في الحجر الصحي.

وحتى مساء الجمعة، أصاب فيروس كورونا نحو 270 ألف شخص في 184 بلدا وإقليما، بينهم أكثر من 11 ألف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا