icon
التغطية الحية

قد تنخفض الحرارة إلى 7 تحت الصفر.. تحذيرات من الثلوج في إسطنبول

2023.02.05 | 15:14 دمشق

إسطنبول
تساقط الثلوج في إسطنبول (ولاية إسطنبول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو أن المدينة ستشهد تساقطاً كثيفاً للثلوج مع عواصف رعدية ابتداء من بعد ظهر اليوم الأحد. مشيراً إلى أن درجات الحرارة المحسوسة قد تنخفض إلى ما بين 5 و7 تحت الصفر.

وقال إمام أوغلو في مؤتمر صحفي عقده من مركز تنسيق الكوارث (AKOM) إن "موجة البرد في إسطنبول تبدأ اعتباراً من اليوم مع دخول رياح قادمة من مناطق سيليفري وتشاتالجا وأرناؤوط كوي".

وأضاف أن "هناك الكثير من المناطق التي ستشهد تساقطاً للثلوج خلال الساعات القادمة، خاصة من فترة ما بعد الظهر، وستستمر العاصفة طوال الليل، ومن المتوقع بحسب الأرصاد الجوية أن تصل سرعة الرياح إلى 90 كيلومتراً في الساعة".

وأشار إلى أنّه من المتوقع تساقط الثلوج بكثافة تزامناً مع العاصفة التي سيزداد معها تأثير موجة الهواء البارد القادمة من سيبيريا، ويُتوقع أن تكون درجة الحرارة المحسوسة عند 5 أو 6 أو 7 تحت الصفر.

تحذيرات

ودعا إمام أوغلو إلى عدم الخروج في هذا الجو البارد قدر الإمكان، وإذا اقتضت الضرورة إلى الخروج فمن الأفضل استخدام وسائل النقل العام.

ونوّه إلى أنه لم يصدر بيان من بلدية إسطنبول حتى الآن بخصوص تعطيل المدارس والموظفين، وإذا تقرر اتخاذ مثل هذا الإجراء، فسوف يصدر بيان.

من جهته أعلن والي إسطنبول علي يرلي كايا أنه من المتوقع هطول أمطار وثلوج ممزوجة بالصقيع هذا المساء. وفقاً للمعلومات الواردة من المديرية الإقليمية للأرصاد الجوية.

ودعا يرلي كايا المواطنين في تغريدة عبر حسابه في تويتر إلى عدم الخروج من المنزل اعتباراً من الساعة الخامسة إلا للضرورة القصوى، وذلك تحسباً من تساقط الثلوج.