icon
التغطية الحية

قتيل وخمسة جرحى بإطلاق رصاص في ولاية تكساس الأميركية

2021.04.09 | 09:51 دمشق

41e9aba9cb40153a0170addfe0bfc95512fc6c45.jpg
رجل يحمل سلاحاً في متجر أسلحة في ولاية يوتا الأميركية - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل شخص وأصيب خمسة آخرون بجروح، بينهم أربعة إصاباتهم خطرة، برصاص مسلّح الخميس أطلق النار داخل متجر لبيع الأثاث في مدينة براين في ولاية تكساس الأميركية.

وقالت شرطة مدينة براين، الواقعة بين هيوستن ودالاس، في تغريدة على "تويتر"، إنّ مطلق النار اعتُقل وهو موظّف في المتجر، من دون أن تتّضح في الحال دوافعه.

من جهته قال المتحدّث باسم الشرطة، جيسون جيمس، للصحفيين إنّه "قرابة الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر تبلّغنا بحصول إطلاق نار، عناصر الشرطة وجدوا العديد من الضحايا في الموقع".

وأوضح أنّ إطلاق النار أسفر عن قتيل وخمسة جرحى، بينهم أربعة إصاباتهم خطيرة وقد نقلوا جميعاً إلى المستشفى.

وتأتي هذه الواقعة الجديدة بعد ساعات من خطاب ألقاه الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض وكشف فيه النقاب عن إجراءات ترمي للحدّ من انتشار الأسلحة النارية في الولايات المتحدة، حيث فشلت الحكومات المتعاقبة من وقف حوادث إطلاق النار المتكرّرة.

وفي العام 2020 قتل في الولايات المتّحدة أكثر من 43 ألف شخص بالأسلحة النارية، بما في ذلك حالات انتحار، بحسب موقع منظمة "غان فايولنس اركايف".

وأحصت المنظمة 611 عملية إطلاق نار جماعي، أي التي توقع 4 ضحايا على الأقلّ، في عام 2020 مقابل 417 في السنة السابقة.

ومنذ الأول من كانون الثاني، قتل أكثر من أربعة آلاف شخص بسلاح ناري في الولايات المتّحدة.

لكنّ العديد من الأميركيين ما زالوا متعلّقين بشدّة بأسلحتهم، وسارعوا الى شراء المزيد منها منذ بدء جائحة "كورونا"، وحتى خلال الاحتجاجات الضخمة المناهضة للعنصرية التي جرت في الربيع والتوتّرات الانتخابية التي شهدتها البلاد في الخريف.