قتيل وجريح من "قسد" بقصف لطائرة مسيرة قرب عين العرب

تاريخ النشر: 22.08.2021 | 06:38 دمشق

آخر تحديث: 23.08.2021 | 09:06 دمشق

الرقة - خاص

قتل شخص وأصيب آخر ليل السبت - الأحد، بقصف لطائرة مسيرة مجهولة الهوية سيارة تابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد"، جنوب شرقي مدينة عين العرب (كوباني) شرقي حلب.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن طائرة مسيرة استهدفت عربة تضم مسؤولين في "قسد" على أطراف قرية قرة مزرا جنوب شرقي مدينة عين العرب (كوباني) ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر ممن كانوا داخل السيارة في ظل تكتم "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على اسمي القتيل والجريح ومنصبيهما في "الوحدات".

وأضافت المصادر أن "قسد" نقلت بشكل عاجل المصاب والقتيل إلى مستشفى كوباني في ظل استنفار أمني مشدد داخل المستشفى وما حولها، وتأتي عملية الاستهداف في ظل التصعيد العسكري الذي تشهده الحدود السورية التركية في محافظتي حلب والحسكة.

وسبق أن قتل وأصيب 16 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية  "قسد" بينهم قيادية من جراء استهداف طائرات مسيرة لمكان اجتماعهم الخميس الفائت، وحينذاك قال مصدر مقرب من "الإدارة الذاتية" لموقع تلفزيون سوريا إن طائرات مسيرة يعتقد أنها تركية استهدفت سيارة تقل قيادياً يشرف على قطاع الجمارك في "الإدارة الذاتية" على الطريق الواصل بين مدينتي القامشلي والحسكة.

وأشار المصدر إلى أن "السيارة المستهدفة تعود للقيادي هفال حيدر وهو أحد كوادر حزب العمال الكردستاني، تركي الجنسية ويشرف على ملف الجمارك لدى الإدارة الذاتية".