قتيل وجريحان للنظام في قصف للجيش الوطني السوري على ريف الرقة

تاريخ النشر: 01.10.2020 | 20:22 دمشق

الرقة ـ خاص

لقي عنصر من قوات نظام الأسد مصرعه وأصيب آخران، اليوم الخميس، في قصف للجيش الوطني السوري استهدف مواقع تابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وقوات النظام، شمال بلدة "عين عيسى" في ريف الرقة الشمالي.

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون سوريا، أن الجيش الوطني السوري قصف مساء اليوم الخميس، مواقع تابعة لـ "قسد" وقوات نظام الأسد، المتمركزة في قرى "كور حسن" و "خربة البقر" غرب مدينة "تل أبيض" الحدودية مع تركيا بريف الرقة الشمالي.

اقرأ أيضاً: الجيش الوطني السوري يقصف مواقع لقسد والنظام بريف الحسكة

وبحسب المصادر فإن القصف أوقع قتيلاً على الأقل وأصاب عنصرين آخرين في صفوف قوات الأسد، بينما لم تسجّل إصابات في صفوف "قسد"، وأضافت المصادر أن العناصر الثلاثة تم نقلهم إلى مشفى "عين عيسى" .

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى لعناصر من النظام بقصف مدفعي للجيش الوطني السوري

من جهتها، صرّحت مصادر عسكرية تابعة لـ "قسد" أن القصف استهدف مزرعة تتخذها قوات النظام مقراً لها في قرية "خربة البقر" بالإضافة إلى استهدافه مقراً يتبع لقسد في قرية "كور حسن".

وتشهد محاور ريفي الرقة والحسكة الفاصلة بين مناطق سيطرة قوات قسد والنظام من جهة وبين مناطق "نبع السلام" الواقعة تحت سيطرة الجيش الوطني، اشتباكات بين الطرفين ومحاولات متكررة لتسلل عناصر من "قسد" صوب مدينتي "تل أبيض" بريف الرقة و"رأس العين" بريف الحسكة، منذ انطلاقة عملية "نبع السلام" في تشرين الأول 2019 وانتزاع المنطقتين من سيطرة "قسد".