icon
التغطية الحية

قتيل وجرحى لـ"قسد" بانفجارين في الرقة والحسكة

2019.12.02 | 09:48 دمشق

anfjar_qsd.jpg
انفجار دراجة نارية ملغّمة قرب سيارة لـ"قسد" في مدينة الحسكة (فرات بوست)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصر وجرح آخرون مِن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أمس الأحد، بانفجارين أحدهما في ريف الرقة الشرقي، والآخر في مدينة الحسكة.

ونقلت وكالة "سمارت" عن مصادر محلية، أن عبوة ناسفة انفجرت بآلية عسكرية يستقلها عناصر "قسد" خلال عبورهم طريق قرية حوس شرق الرقة، قادمين مِن دير الزور، ما أدى إلى مقتل عنصر وإصابة آخر نقل إلى المشفى العسكري في مدينة الرقة.

وسبق أن قتل عنصر وجرح آخران مِن "وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الأساسي لـ قسد)، يوم الأربعاء الماضي، نتيجة انفجار عبوة ناسفة أيضاً في مدينة الرقة، التي يتكرّر فيها انفجار ألغام وعبوات مِن مخلّفات تنظيم "الدولة".

كذلك في مدينة الحسكة، جرح عنصران مِن "قوات الأسايش" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" (التي يهيمن عليها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD)، بانفجار دراجة نارية ملغّمة قرب دوّار البانوراما في حي غويران بالمدينة، دون معرفة الجهة المسؤولة عن التفجير.

وسبق أن تبنى تنظيم "الدولة"، عمليات اغتيال وتفجيرات عدّة استهدفت قادة وعناصر مكّونات "قسد" في مناطق سيطرتها بأرياف دير الزور والرقة والحسكة، إضافةً إلى استهداف "التنظيم" أرتالاً للتحالف الدولي الداعم لها، وأرتالاً أخرى لـ روسيا وقوات نظام الأسد في المنطقة.