قتيل وجرحى بقصف للنظام على قرية كفرلاتة بإدلب | صور

قتيل وجرحى بقصف للنظام على قرية كفرلاتة بإدلب | صور

edlip.jpg

تاريخ النشر: 12.06.2021 | 10:59 دمشق

آخر تحديث: 12.06.2021 | 13:11 دمشق

إدلب _ خاص

قضى مدني وأصيب آخرون، اليوم السبت، إثر استهداف قوات نظام الأسد منزلا في قرية كفرلاتة بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن قوات النظام قصفت منزلا تقطن فيه عدة عوائل، الأمر الذي أدى إلى دمار المنزل ونشوب حريق فيه، مضيفا أنه عندما توجّه الأهالي لإنقاذ المصابين، قصف النظام المنزل مرة أخرى، ما تسبب بوقوع قتيل و10 جرحى، حالة أحدهم حرجة، وفقدان أحد المدنيين تحت الركام.

وأشار إلى أن قوات الأسد استهدفت بالمدفعية الثقيلة قرية مرعيان، وأطلقت 15 قذيفة على القرى الجنوبية لجبل الزاوية.

وفي السياق ذاته، استهدف نظام الأسد بقذائف المدفعية النقطة التركية في معرزاف غربي مدينة حماة، لكنها سقطت على الساتر المحيط بالنقطة.

 

 

وقضى 13 شخصا إثر قصف النظام أول أمس الخميس قرية إبلين في ريف إدلب الجنوبي، إذ استهدف بقذائف مدفعية وصاروخية بلدات وقرى "إبلين، كفرعويد، سفوهن، البارة، الفطيرة، معرزاف، مجدليا، سان" جنوبي إدلب، وقرية الكندة في منطقة جسر الشغور بالريف الغربي، إضافةً إلى قريتي "العنكاوي، وحلوبة" في منطقة سهل الغاب غربي حماة، وقرى "الكبينة، عين عيسى، سلور" في منطقة جبل الأكراد شمالي اللاذقية.

في المقابل، استهدفت الفصائل العسكرية وقوات الجيش التركي مواقع لقوات نظام الأسد، في اليوم ذاته، ردّاً على القصفِ الذي طال مناطق متفرّقة مِن ريف إدلب، وأوقع ضحايا مدنيين وتسبّب بحركة نزوح.

 

وشهدت قرى جبل الزاوية وعدة مناطق في سهل الغاب حركة نزوح للمدنيين وذلك مع استمرار تصعيد قوات النظام قصفها المدفعي على تلك المناطق.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار