icon
التغطية الحية

قتيل وجرحى بقصف لقوات النظام وروسيا على مدينة الأتارب بريف حلب

2023.03.12 | 06:58 دمشق

آثار القصف على مدينة الأتارب (الدفاع المدني السوري/فيس بوك)
آثار القصف على مدينة الأتارب (الدفاع المدني السوري/فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل مدني وجرح عدد من الأشخاص، مساء السبت، في قصف لقوات النظام السوري وروسيا على مدينة الأتارب في ريف حلب.

وقال الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" إن شخصاً قتل وأصيب 5 مدنيين بينهم طفل وامرأة بقصف لقوات النظام السوري وروسيا بقذائف الهاون على أطراف مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي.

قصف للنظام وروسيا على إدلب

وفي 27 شباط الماضي، قصفت قوات النظام السوري وروسيا بالمدفعية والصواريخ، محيط مخيم للنازحين قرب بلدة كفريا بريف إدلب الشمالي، ما أسفر عن وقوع إصابات بين المدنيين.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ قوات النظام السوري وروسيا استهدفتا بالمدفعية محيط قريتي كفريا والفوعة ومدينة بنش بريف إدلب، مشيراً إلى وقوع إصابات بين المدنيين من جراء قصف مدفعي لقوات النظام استهدف محيط مخيم اليمان قرب بلدة كفريا شمالي إدلب.

وأظهر تسجيل مصور قصف قوات النظام بالمدفعية والصواريخ على محيط بلدتي كفريا والفوعة قرب مدينة إدلب.

من جهته، قال الدفاع المدني السوري إن قصفاً صاروخياً لقوات النظام وروسيا، استهدف صباح الإثنين الأراضي الزراعية بالقرب من مخيم الفروسية شمالي بلدة الفوعة في ريف إدلب، مشيراً إلى عدم وقوع إصابات بين المدنيين.

وفي شباط أيضاً، قصفت قوات النظام السوري بالمدفعية الثقيلة بلدات في ريفي حماة وإدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن بلدة بنين في جبل الزاوية بريف إدلب، وخربة الناقوس والمنصورة في شمال غربي حماة تعرّضت لقصف مدفعي من مواقع قوات النظام المحيطة، في حين لم ترد أي معلومات حول وقوع إصابات بين صفوف المدنيين من جراء القصف.