icon
التغطية الحية

قتيل من "قسد" وإصابات بين المدنيين باشتباكات شمالي دير الزور | فيديو

2022.05.14 | 17:52 دمشق

photo_2022-05-14_16-27-02.jpg
حاجز الجسر في بلدة البصيرة بدير الزور بعد سيطرة الأهالي عليه وطرد "قسد" منه (متداول)
دير الزور - خاص / متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وأصيب عدد من المدنيين بجروح اليوم السبت بعد اشتباكات دارت بين قوات "قسد" وأهالي قرية برشم على خلفية اعتقال "قسد" عدداً من أبناء قرى حريزة وبرشم والتوامية في ريف دير الزور الشمالي.

وقال موقع "الخابور" المحلي إنَّ قوةً عسكرية تابعة لـ "قسد" دهمت فجر اليوم، قرى حريزة وبرشم والتوامية، وشنت حملة اعتقالات بالقرى بحجة تعدي الأهالي على قناة للري، وجمعت المعتقلين بالمدرسة الابتدائية في قرية برشم، حيث تعرضوا للإهانة والشتم.

وأضاف أن الأهالي اشتبكوا مع عناصر "قسد" قرب المدرسة وتمكنوا من إخراج أبنائهم المعتقلين ما أسفر عن مقتل العنصر وإصابة ثلاثة مدنيين بجروح.

 

 

كما أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا أن أبناء عشيرة "الكبيصة" التي ينحدر منها الشبان المعتقلون قطعوا الشوارع الرئيسية في بلدات الصبحة وابريهة وقرى التوامية وبرشم، بالإطارات المشتعلة.

 

 

وأضافت المصادر أن الأهالي تمكنوا أيضاً من السيطرة على عدد من الحواجز التابعة لـ "قسد" ومنها حاجز الجسر في بلدة البصيرة وقاموا بطرد عناصر "قسد" منه ومصادرة أسلحتهم في ظل توتر يسود المنطقة.

 

 

يُذكر أن حملات المداهمة والاعتقال التي تشنها "قسد"، تكررت في الآونة الأخيرة، وتركزت في الريف الشرقي لدير الزور، كان آخرها في بلدة "الشعفة" جرى خلالها اعتقال العديد من الشبان بتهمة انتمائهم لتنظيم "الدولة".