قتيل بمواجهات بين "السلطان مراد" وعائلة مدنيّة في الباب

تاريخ النشر: 27.05.2018 | 13:05 دمشق

تلفزيون سوريا

شهدت مدينة الباب شرق حلب، مواجهات بين عناصر من فرقة "السلطان مراد" التابعة لـ الجيش السوري الحر، وأفراد من إحدى عائلات المدينة، أسفرت عن قتيل وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال مصدر محلّي مِن مدينة الباب لـ موقع تلفزيون سوريا، إن مواجهات اندلعت بين عناصر من "السلطان مراد" وأفراد عائلة "آل تمرو"، أدت إلى مقتل عنصر من "الفرقة" وجرح ثلاثة آخرين، إضافة لـ جرح اثنين من العائلة، إثر خلاف نشب بين الجانبين.

وأوضح المصدر، أن الخلاف بدأ، يوم الخميس الفائت، بعد أن أوقف عنصر من "السلطان مراد" سيارته أمام مدخل محل تجاري لـ عائلة "تمرو"، وتهجّم على صاحب المحل محاولا طعنه بسكين بعد طلبه إبعاد السيارة، ما دفع صاحب المحل إلى إطلاق النار في الهواء، قبل وصول الشرطة "الحرة" والتي أوقفت العنصر المتهجّم بعد أن اعتذر مِن صاحب المحل.
 

آثار المواجهات بين عناصر "السلطان مراد" وعائلة "تمرو" في مدينة الباب (ناشطون)

ولكن العنصر المتهجّم مِن "السلطان مراد" - حسب المصدر - عاد مجدداً، أمس السبت، برفقة مجموعة من العناصر وهاجم عائلة "تمرو" في "حارتهم"، لتندلع المواجهات بالأسلحة الخفيفة بين الطرفين، ويقتل عنصر مِن المجموعة المهاجمة ويجرح 3 آخرون، إضافةً لـ إصابة اثنين من العائلة.

ولفت المصدر، إلى أن "الشرطة العسكرية" في مدينة الباب، تنظر في القضية حالياً لـ محاسبة المذنبين، منوهاً إلى أن "فرقة السلطان مراد" أبدت استعدادها للتعاون مع القضاء العسكري، وتقديم أي عنصر تابع لها للمحاكمة، وسط تجاوب من عائلة "تمرو" أيضا.

وسبق أن شهدت مدينة الباب مطلع شهر أيار الجاري، اقتتالاً بين فصيل "أحرار الشرقية" وإحدى عائلات المدينة (آل واكي)، أسفر عن وقوع عشرات الضحايا المدنيين، والقتلى في صفوف "الفصيل"، قبل تدخل قوات فصل من الجيش السوري الحر لـ حل الخلاف.

يشار إلى المناطق التي سيطرت عليها الفصائل العسكرية بدعم من القوات التركية خلال عمليتي "درع الفرات، وغصن الزيتون" شمال وشرق حلب، تشهد العديد من الاعتداءات بين الفصائل فيما بينها، وبين عناصر مِن الفصائل وعائلات مِن تلك المناطق التي ما زالت تشهد "انفلاتاً أمنياً"، وسط مناشدة الأهالي لـ الفصائل والحكومة التركية بضبطه.

مقالات مقترحة
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"