icon
التغطية الحية

قتيلان وجرحى بغارة استهدفت منزلاً في عين العرب بريف حلب

2021.12.26 | 15:51 دمشق

ريف حلب
غارة جوية تستهدف منزلاً في عين العرب بريف حلب (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ شخصين قتلا وجرح آخرون، مساء أمس السبت، بغارة نفّذتها طائرة مسيّرة استهدفت منزلاً في منطقة عين العرب (كوباني) شمال شرقي حلب.

وقالت المصادر إنّ الغارة استهدفت منزلاً يعود لـ قيادي في "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في حي "الشهيدة بيمان" شرقي عين العرب، وتسبّبت بمقتل اثنين وإصابةِ سبعة آخرين.

ونُقل الجرحى - وفق المصادر - إلى مشفى "كوباني"، تزامناً مع ضرب قوات "قسد" طوقاً أمنياً في محيط المنزل المُستهدف، ومنعت وسائل الإعلام من الاقتراب والتصوير.

وأضافت المصادر أنّ "قسد" وجّهت أصابع الاتهام إلى القوات التركيّة وأنّ الطائرة المسيّرة تابعة إلى تلك القوات، من دون معرفة صاحب المنزل المُستهدف، وما إن كان القتيلان والجرحى من قياديي وعناصر "قسد" أم لا.

وسبق أن شهدت منطقة عين العرب، أواخر شهر تشرين الأول الماضي، استهداف عربة عسكرية لـ"قسد" بغارة نفّذتها طائرة مسيّرة تسبّبت بمقتل 3 عناصر من "وحدات حماية الشعب - YPG".

يشار إلى أنّه خلال شهر آب الماضي، قتل وأصيب أكثر من 16 قيادياً وعنصراً من "قسد" و"حزب العمال الكردستاني - PKK"، وذلك بغارات جوية نفّذتها طائرات مُسيّرة يُعتقد أنها تركية، استهدفتهم في عين العرب (كوباني) وريف الحسكة.